هدف سترلينج يضع إنجلترا في صدارة مجموعتها

رياضة
نشر: 2021-06-23 00:45 آخر تحديث: 2021-06-23 00:45
هدف سترلينج يضع إنجلترا في صدارة مجموعتها
هدف سترلينج يضع إنجلترا في صدارة مجموعتها

أنهى المنتخب الإنجليزي الدور الأول متصدرا لمجموعته، بعدما تغلب على ضيفه التشيكي 1-0 مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة كأس أوروبا 2020.


اقرأ أيضاً : كرواتيا الى الدور الثاني بفوزها بثلاثية على اسكتلندا


وأحرز رحيم سترلينج هدف المباراة الوحيد في القيقة 12.

وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب الإنجليزي الذي كان ضمن تأهله غفي وقت سابق إلى ثمن النهائي، المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط عن المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني، والمنتخب التشيكي صاحب المركز الثالث وكان قد تأهل سابقا إلى ثمن النهائي.   

واعتمد مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف هاري ماجواير إلى جانب ستونز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر ولوك شاو، وتواجد الثنائي ديكلان رايس وكالفن فيليبس في منتصف الملعب، فيما تحرك الثلاثي بوكايو ساكا وجاك جريليش ورحيم سترلينج، خلف المهاجم الصريح هاري كين.

في الناحية المقابلة، لجأ المنتخب التشيكي لطريقة 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي فلاديمير كوفال وأوندري سيلوتسكا وتوماس كالاس ويان بوريل، وتواجد توماس هولس وتوماس سوتشيك في منتصف الملعب، فيما تحرك الثلاثي لوكاس ماسوبوست وفلاديمير داريدا وجاكوب يانكتو، خلف المهاجم باتريك شيك.


اقرأ أيضاً : الدنمارك تسحق روسيا وتخطف التأهل لثمن نهائي اليورو


وكاد المنتخب الإنجليزي أن يتقدم سريعا في الدقيقة الثانية، عندما أرسل شاو كرة طويلة إلى سترلينج الذي لحق بها قبل الحارس وأسقطها فوقه قبل أن ترتد من القائم البعيد.

وواصل المنتخب الإنجليزي محاولاته، فنفذ شاو ركلة حرة ارتقى لها ستونز لكن رأسيته الضعيفة هزت الشباك من الخارج في الدقيقة العاشرة.

وافتتح سترلينج التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة 12، عندما تابع برأسه عرضية مميزة من زميله جاك جريليش في الناحية اليسرى.

ورغم محاولة المنتخب التشيكي للسيطرة على المجريات، بقي المنتخب الإنجليزي خطيرا، ومرر ماجواير كرة طويلة من الخلف، وصلت إلى كين الذي هيأ المساحة لنفسه قبل أن يسدد كرة تصدى الحارس فاسليك في الدقيقة 26.

ورد المنتخب التشيكي بعد دقيقتين، عندما تمكن هولس من مراوغة ساكا، قبل أن يطلق تسديدة قوية تصدى الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد.

واستمر المنتخب التشيكي في محاولاته، فحاول يانكتو متابعة تسديدة بوريل أمام المرمى، لكتن شاو قطع الكرة، لتصل إلى سوتشيك الذي سدد بجانب القائم في الدقيقة 35.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، مرر ساكا كرة بينية إلى كين الذي سدد كرة منخفضة، تألق الحارس فاسليك في التصدي لها.

ودخل جوردان هندرسون إلى تشكيلة إنجلترا بدلا من رايس مع بداية الشوط الثاني الذي لم يشهد أي فرص خطيرة بسبب اطمئنان الفريقين للنتيحة.

وكثرت تمريرات المنتخب التشيكي المقطوعة في وسط الملعب، في وقت عجز فيه الإنجليز عن إيصال الكرة إلى كين، ورفع كوفال عرضية خطيرة من الناحية اليمنى، خرج بيكفورد من مرماه لقطعها في الدقيقة 60.

وطالب ماجواير بركلة جزاء لإنجلترا، بعد تعرضه للدفع داخل المنطقة، لكن الحكم لم ير اللقطة، ثم دخل جود بيلينجهام وماركوس راشفورد إلى تشكيلة "الأسود الثلاثة" عوضا عن سترلينج وجريليش.

وأخير تمكن المنتخب التشيكي من تهديد مرمى منافسه في الدقيقة 83، بعدما استقبل البديل بيكهارت تمريرة سوتشيك، ليستدير ويسدد من مشارف منطقة الجزاء بجانب المرمى، ثم ألغى الحكم بمساعدة تقنية الفيديو هدفا لإنجلترا أحرزه هندرسون، بداعي التسلل في الدقيقة 86 لتمر الدقائق بلا جديد.

أخبار ذات صلة

newsletter