الصحة: حصر إعطاء لقاحات كورونا للظروف الإستثنائية بمستشفى حمزة

محليات
نشر: 2021-06-22 11:05 آخر تحديث: 2021-06-22 11:07
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قال أمين عام وزارة الصحة مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إنه تم حصر خدمة إعطاء لقاحات كورونا للظروف الاستثنائية بمركز مستشفى الأمير حمزة فقط، وذلك لقلة أعداد المراجعين الذين تنطبق عليهم شروط ذلك.

وأكد البلبيسي أن الوباء لم ينتهي بعد ونحتاج للمزيد من الحرص للمحافظة على الوضع الوبائي الحالي، وأن أعداد الوفيات في تناقص مستمر في حين تتساوى أعداد الدخول والخروج من المستشفيات تقريبا، داعيا إلى ضرورة المزيد من الالتزام بوسائل الوقاية حتى لا يكون هناك موجة ثالثة. 


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة تُجيب على بعض الاستفسارات التي تشغل المجتمع


وأشار البلبيسي في حديث لإذاعة الأمن العام " أمن إف إم " إلى وضع آليات عمل لمراقبة وتقييم أسبوعي للوضع الوبائي مع التوسع بفتح أي قطاعات جديدة وبناءً عليه يتم دراسة فتح قطاعات أخرى في الأول من الشهر المقبل مضيفا أن عدد الحالات مستقر ونسب الفحوصات الايجابية تتراوح ما بين 2 إلى 3 بالمائة. 


اقرأ أيضاً : الأردن يعطي أكثر من 3 ملايين جرعة من لقاح كورونا منذ بدء حملة التطعيم


 وختم البلبيسي حديثه بالتنويه إلى أنه تم التعاقد على شراء  16  مليون  ونصف المليون  جرعة  والتى ستكون كافية لتغطية الفئة المستهدفة من 18 سنه فأعلى وحال وصول هذه الكميات من المتوقع التوسع لتطعيم فئات عمرية جديدة  بالإضافة لإعطاء جرعات اضافية عند الحاجة لذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter