السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في أولمبياد طوكيو

رياضة
نشر: 2021-06-21 13:21 آخر تحديث: 2023-06-18 12:48
شعار أولمبياد طوكيو -تعبيرية
شعار أولمبياد طوكيو -تعبيرية

أعلن منظّمو أولمبياد طوكيو السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية، قبل قرابة شهر من انطلاق الحدث العالمي، مضيفين أن المنافسات قد تقام خلف أبواب موصدة في حال ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا.

وأضافوا في بيان أنّ القرار بشأن عدد المشجعين الذين سيُسمح لهم بحضور الألعاب البارالمبية سيتأجل حتى 16 تموز المقبل أي قبل أسبوع من موعد انطلاقها.


اقرأ أيضاً : انتحار مسؤول في اللجنة الأولمبية اليابانية والسلطات تحقق


ويشكل هذا القرار نبأ سارا للرياضيين الذين سيحظون بدعم جماهيري ولو خافت نسبيًا مقارنة بالنسخ السابقة بدلا من المنافسة أمام مدرجات فارغة، وذلك بعد حظر المتفرجين القادمين من الخارج في آذار/مارس الماضي.

وقال المنظمون في بيان "في ضوء القيود الحكومية المتعلقة بالأحداث العامة، سيُسمح بحضور جماهيري بنسبة 50 في المئة من سعة المنشآت، بحد أقصى يصل الى 10 آلاف شخص في جميع المنشآت".

هذا وترك المسؤولون الباب مفتوحًا أمام احتمال إقامة المنافسات خلف أبواب موصدة في حال تفاقم الوضع الوبائي.


اقرأ أيضاً : أطباء اليابان يحذرون من ظهور متحور كورونا الأولمبي


قالت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي قبل الإعلان عن القرار: "إذا طرأ تغيير جذري في عدد الإصابات، فقد نحتاج إلى إعادة النظر في هذه المسألة وإلى التفكير في خيار عدم وجود متفرجين في المنشآت".

وسبق وأن أكد كبار الخبراء الطبيين، بمن فيهم مستشارون للحكومة، أن إقامة الالعاب خلف أبواب موصدة سيكون "مثاليًا" من وجهة نظر صحية.

وصدر القرار بعد محادثات خماسية بين منظمي طوكيو 2020 ومسؤولين من الحكومة اليابانية وحكومة طوكيو واللجنة الأولمبية الدولية واللجنة البارالمبية الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter