Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرفاعي: الهيئة المستقلة للانتخاب بيت الخبرة الأول في الأردن | رؤيا الإخباري

الرفاعي: الهيئة المستقلة للانتخاب بيت الخبرة الأول في الأردن

الأردن
نشر: 2021-06-20 15:38 آخر تحديث: 2021-06-20 15:49
الرفاعي يلتقي الكلالدة ومجلس مفوضي المستقلة للانتخاب
الرفاعي يلتقي الكلالدة ومجلس مفوضي المستقلة للانتخاب

التقى سمير الرفاعي رئيس اللجنة الملكية لتطوير المنظومة السياسية الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي  الهيئة المستقلة للانتخاب وأعضاء مجلس المفوضين، في مقر الهيئة،  حيث أكد الطرفان أهمية الاستفادة من خبرات الهيئة في كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية، وضرورة رفد اللجنة بكل ما يخدم عملها.

وأوضح الرفاعي أن هذه الزيارة تأتي في إطار التأكيد أن الهيئة المستقلة للانتخاب باتت بيت الخبرة الأول في الأردن في الإجراءات والقضايا المتعلقة بالعملية الانتخابية، مؤكدا حرص اللجنة على الاستفادة من هذه الخبرات وتوظيفها لتطوير التشريعات الناظمة للحياة السياسية عموما.


اقرأ أيضاً : الرفاعي يبدي استغرابه لما يشاع عن تعديلات دستورية تتحدث عن دين الدولة


وأكد الكلالدة، من جهته، أن الهيئة المستقلة للانتخاب ستحرص على تقديم خبراتها للجنة الملكية لتطوير المنظومة السياسية بصفتها الوظيفية، إضافة إلى دورها في إدارة  الانتخابات والإشراف عليها استنادا إلى أحكام الدستور، وأن الهيئة نقلت معرفتها وتجربتها لكل من سعى لذلك، موضحا أن الهيئة لديها العديد من الملاحظات حول القضايا الإجرائية في القوانين الناظمة للحياة السياسية، وأنها ستضعها بين يدي اللجنة الملكية لتطوير الحياة السياسية.


اقرأ أيضاً : الرفاعي يؤكد إيمان اللجنة بضرورة أن تكون نتائج عملها لائقة بالأردنيين


وقدم الكلالدة للرفاعي عددا من المراجع والمؤلفات والأبحاث الصادرة عن الهيئة التي تخدم أي تشريع في هذا المجال، مؤكدا انفتاح الهيئة على اللجنة وحرصها على نجاحها في مهمتها الوطنية وبما يهدف إلى تطوير المنظومة السياسية.

أخبار ذات صلة

newsletter