طقس العرب ينشر تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة في الأردن حتى الأربعاء - فيديو

طقس
نشر: 2021-06-20 09:16 آخر تحديث: 2021-06-20 14:19
من العاصمة الأردنية عمّان
من العاصمة الأردنية عمّان

أفاد موقع طقس العرب، بأنه يُتوقع -بمشيئة الله- أن ترتفع درجات الحرارة في القسم الأول من الأسبوع ارتفاعا طفيفا، مع بقائها دون مُعدلاتها المُعتادة نسبة إلى هذا الوقت من العام.


اقرأ أيضاً : ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الأحد


ويكون الجو صيفياً مُعتدلاً في ساعات النهار، حاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، وتظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة خاصه المُنخفضة منها في شمال المملكة.

استمرار الليالي المائلة للبرودة ليلاً 

مع ارتفاع درجات الحرارة في أثناء ساعات النهار في القسم الأول من الأسبوع، يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة الليلية في ساعات الليل مقارنة مع الليالي السابقة.

ويكون الجو لطيفاً إلى مائلاً للبرودة في عموم مناطق المملكة، مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة، وتستمر التوصيات حتى ليل الثلاثاء/الاربعاء بارتداء معاطف خفيفة عند الجلوس أو الخروج من المنزل.

مؤشرات على عودة الأجواء الحارة 

بحسب آخر المُخرجات العددية والمؤشرات المُستلمة، يُتوقع أن يزداد ارتفاع درجات الحرارة من يوم الاربعاء ويصبح لافتاً في نهاية الأسبوع، بحيث تكون درجات الحرارة اعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الجو حاراً نسبياً في عموم مناطق المملكة، وشديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت ومناطق البادية، لتكون درجات الحرارة في مُستويات أربعينية في تلك المناطق، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات عالية، وعودة حقيقية مُتوقعة لأجواء فصل الصيف.

كما وترتفع درجات الحرارة في ساعات الليل بشكلٍ واضح مقارنة مع ليالي بداية الاسبوع، ويتحول الطقس ليصبح مُعتدلاً إلى لطيفاً في ساعات الليل.

استمرار هبوب ونشاط الرياح

يستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية مُعتدلة السرعة طيلة أيام الأسبوع، وتنشط الرياح في ساعات ما بعد الظهر وفترتي العصر والمساء الاولى تعمل على إثارة الأتربة في بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة.

أخبار ذات صلة

newsletter