Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أكثر من نصف مليون وفاة بكورونا في البرازيل | رؤيا الإخباري

أكثر من نصف مليون وفاة بكورونا في البرازيل

عربي دولي
نشر: 2021-06-20 02:03 آخر تحديث: 2021-06-20 02:03
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

تجاوزت البرازيل، البلد الثاني الأكثر تضررا بوباء كوفيد-19 بعد الولايات المتحدة، السبت عتبة نصف مليون وفاة بفيروس كورونا، وفق ما اعلن وزير الصحة.

وكتب مارسيلو كويروغا عبر تويتر "وفاة 500 ألف شخص بسبب الوباء الذي يضرب البرازيل والعالم"، من دون أن يحدد حصيلة الساعات ال24 الأخيرة.

وكانت وزارة الصحة البرازيلية أحصت الجمعة 498 الفا و499 وفاة مع معدل يومي يتجاوز ألفي وفاة خلال الأيام السبعة الاخيرة.

وافاد تجمع وسائل الاعلام الذي يضم أكبر المجموعات الاعلامية في البلاد وينشر حصيلة يومية استنادا الى تقارير الحكومات الاقليمية، أنه تم بعد ظهر السبت احصاء 500 الف و22 وفاة.

وعادة ما تصدر وزارة الصحة تعدادها اليومي قرابة الساعة 21,00 ت غ.

ومنذ بداية العام، تم احصاء أكثر من ستين في المئة من هذه الوفيات (303 الاف و550 وفاة).

وشهدت البرازيل التي تضم 212 مليون نسمة موجة ثانية شديدة من الوباء في بداية العام اسفرت عن أكثر من اربعة آلاف وفاة يوميا. وتخشى البلاد أن تضربها موجة ثالثة مع ذروة جديدة حققها عدد الاصابات.

واورد آخر تقرير اسبوعي لمؤسسة "فيوكروز" المرجعية على صعيد الابحاث الطبية أن البرازيل تشهد وضعا "حرجا" مع "سقف مرتفع (من الوفيات) واحتمال تدهور الوضع في الاسابيع المقبلة مع حلول الشتاء" في النصف الجنوبي من الكرة الارضية.

واضاف المصدر نفسه أن نسبة إشغال الاسرة في وحدات العناية المركزة تجاوز ثمانين في المئة في 19 من ولايات البلاد ال27، وتسعين في المئة في ثمان منها.

ويبدي الخبراء قلقهم لبطء حملة التلقيح والتفشي السريع لنسخ متحورة وانعدام التدابير الوقائية من جانب الرئيس جاير بولسونارو الذي لا يزال يعارض عمليات الاغلاق ووضع الكمامة.


اقرأ أيضاً : ما الذي يجعل سلالة "دلتا" من فيروس كورونا مثيرة للقلق؟


لكن وزير الصحة قال في تغريدته السبت إنه يعمل "من دون هوادة لتلقيح جميع البرازيليين في أسرع وقت وتغيير هذا السيناريو الذي نعانيه منذ أكثر من عام".

وافادت المعطيات الرسمية أن 29 في المئة من السكان تلقوا جرعة واحدة من اللقاح فيما لم تتجاوز نسبة الذين تلقحوا تماما 11,36 في المئة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter