مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

قانون الرعاية معقولة الكلفة والمعروف باسم "أوباماكير"

أمريكا .. المحكمة العليا ترفض إلغاء قانون الصحة الذي يحمل اسم أوباما

أمريكا .. المحكمة العليا ترفض إلغاء قانون الصحة الذي يحمل اسم أوباما

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

رفضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الخميس إلغاء قانون باراك أوباما التاريخي للتأمين الصحي، وحافظت على التغطية الصحية التي يستفيد منها ملايين الأمريكيين.


اقرأ أيضاً : وفاة صديق أوباما الحقيقي وأحد نجوم البيت الأبيض


يمثل قرار المحكمة الذي اتخذ بأغلبية أصوات سبعة من أصل تسعة قضاة صفعة بأثر رجعي للرئيس السابق دونالد ترمب الذي حاول بكل الوسائل قمع القانون الرمزي لسلفه الذي يُسمى رسميا قانون الرعاية معقولة الكلفة والمعروف باسم "أوباماكير".

استند قرارها، وهو الثالث المخصص لهذا القانون على حجة اجرائية مفادها أن تكساس والولايات الجمهورية الأخرى التي قدمت الطعن لم يكن لها ما يبرر ذلك. 

وكان الرئيس الديموقراطي الجديد جو بايدن قد دان هذه المحاولة الأخيرة من قبل الجمهوريين لإلغاء قانون ثبت أنه مفيد لا سيما خلال وباء كوفيد-19.

بشكله الأصلي، كان قانون "أوباماكير" يرغم جميع الأمريكيين حتى أولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة على الانضمام إلى التأمين تحت طائلة دفع غرامات مالية، ويرغم الشركات على تأمين كل الزبائن المحتملين مهما كانت حالتهم الصحية.

هذا الإصلاح أتاح تقديم تغطية طبية لحوالي 31 مليون أمريكي لم يكن لديهم أي تأمين طبي قبل ذلك، لكن الجمهوريين لطالما اعتبروا أن التأمين الإجباري يعد استغلالا لسلطة الحكومة.