وزيرة الصناعة تبحث مع رجال أعمال عراقيين سبل الاستثمار في الأردن

اقتصاد
نشر: 2021-06-17 17:29 آخر تحديث: 2021-06-17 19:00
لقاء وزيرة الصناعة المستثمرين العراقيين
لقاء وزيرة الصناعة المستثمرين العراقيين

التقت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين، المهندسة مها علي، الخميس، رجال أعمال ومستثمرين عراقيين، وبحثت معهم دور القطاع الخاص والمستثمرين في تعزيز العلاقات الأردنية العراقية، مع التأكيد على أهمية الدور التنموي للمستثمرين العراقيين في المملكة.

وضم الوفد العراقي رئيس المجلس الاقتصادي العراقي، إبراهيم المسعودي البغدادي، ومشاركة أمين سر جمعية رجال الأعمال العراقيين، عضو مجلس إدارة اتحاد رجال الأعمال العرب، محمد الحديثي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية الأردنية العراقية، خالد تيسير كنعان.


اقرأ أيضاً : العلي تطمئن الأردنيين: مخزوننا الاستراتيجي من المواد الغذائية يكفي شهرين


وأكدت الوزيرة أهمية إدامة اللقاءات والتواصل وتبادل الأفكار بين الوزارة ورجال الأعمال والمستثمرين، وأهمية اتخاذ خطوات عملية لأجل الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي، وتذليل العقبات التي تعترض تنشيط التجارة البينية، وتحفيز القطاع الخاص لإقامة الاستثمارات المشتركة في كلا البلدين.

كما جرى تأكيد أهمية المشاريع المتفق على إقامتها بين البلدين مثل مشروع المدينة الاقتصادية وأنبوب النفط.


اقرأ أيضاً : إجراءات حكومية تخفيفية تدخل حيز التنفيذ في الأردن.. تفاصيل


وأشار المسعودي البغدادي إلى أن حجم استثمارات أعضاء المجلس الاقتصادي العراقي بلغت ما يقارب 35 مليار دولار في جميع المجالات وفي عدد من الدول.

وأشاد رجال الأعمال والمستثمرون العراقيون بالبيئة الاستثمارية في الأردن، وكذلك الاتفاقيات التجارية التي وقعتها المملكة مع عدد من الشركاء العالميين، وبالمستوى المتقدم الذي وصل إليه الاقتصاد الأردني في جميع المجالات، داعيا القطاع الخاص الأردني والعراقي إلى بناء شراكات لاستغلال الفرص الاستثمارية بما يعود بالمنفعة المشتركة على اقتصاد البلدين الشقيقين.

أخبار ذات صلة

newsletter