مصر.. شقيقان عملاقان يحطمان 5 أرقام قياسية في غينيس - صور

هنا وهناك
نشر: 2021-06-17 17:19 آخر تحديث: 2021-06-17 17:25
العملاقان محمد وشقيقته هدى
العملاقان محمد وشقيقته هدى

حطمت المصرية هدى عبد الجواد، البالغة من العمر 29 عاما ثلاثة أرقام قياسية وهي: أكبر يد لامرأة على قيد الحياة 24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى، وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة 33.1 سنتيمتر في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ236.3 سنتيمتر.


اقرأ أيضاً : صاحبة أطول رموش بالعالم "تذهل" الأطباء وتكشف "السبب المحتمل"


كما تمكّن الأخ الأكبر لها محمد، البالغ من العمر 34 عام، من تسجيل رقمين قياسيين هما: أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بـ250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بـ31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى، وفق ما نشرته وسائل إعلام مصرية.

ويعاني كل من هدى ومحمد من خلل في الغدة النخامية، وهو ما يؤثر على نموهما ووزنهما وضغط الدم وغيرها من المشاكل الصحية، حسبما ذكرت صحيفة "الوطن" المصرية.


اقرأ أيضاً : في مشهد غير مألوف.. بيض طيور النورس يغطي إحدى الجزر الكويتية


ووفق موقع سجل "غينيس" للأرقام القياسية، فإن محمد وهدى لا يستطيعان الدخول من الأبواب المعتادة ولا ركوب السيارات العادية، أما مجرد المشي في الشارع فيعد مغامرة كبيرة بالنسبة لهما، حيث تلاحقهما الأنظار، ويلتقط لهم المارة صورا عن طريق الهواتف.

وعن تفاصيل حياتهما اليوم، أوضح الموقع أن الشقيقان يقومان بعد شراء الملابس بإطالتها، علما أنه نمو محمد لا يزال مستمرا بنحو 3 إلى 4 سنتيمترات سنويا.

أخبار ذات صلة

newsletter