Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكسبي: لا مخصصات مالية حاليا لاستكمال طريق إربد الدائري - فيديو | رؤيا الإخباري

الكسبي: لا مخصصات مالية حاليا لاستكمال طريق إربد الدائري - فيديو

الأردن
نشر: 2021-06-17 15:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
تحرير: ضرار غنام
طريق إربد الدائري
طريق إربد الدائري

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، الخميس، إنه تم إنجاز المرحلة الأولى من مشروع طريق إربد الدائري في محافظة إربد بطول 18 كيلو مترا، الذي يبلغ طوله الإجمالي 43 كيلو مترا، وكلفته الإجمالية 76 مليون دينار، مشيرا إلى أن الوزارة تنتظر مخصصات مالية لاستكمال المرحلة الثانية والثالثة من المشروع الذي يعد من أولوليات الوزارة.

جاء ذلك في جولة للكسبي في محافظة إربد وبحضور محافظ إربد رضوان العتوم ونواب المحافظة الذين طالبوا وزير الأشغال باستكمال المشاريع المطروحة لدى الوزارة، التي تركزت أهمها على ضرورة تدريب وتشغيل المهندسين الجدد في مشاريع وزارة الأشغال المنفذة، ومعالجة وفتح الطرق الزراعية، وتعبيد طريق بيت راس الرئيسي الذي يخدم قرى الشمال والمناطق السياحية.


اقرأ أيضاً : اخماد حريق اعشاب بمحيط خزان زبدا في اربد


وأشار الكسبي إلى أن جميع المخططات الفنية والهندسية الخاصة بمشروع تحويل ميدان الثقافة إلى نفق وجسور جاهزة، وأن مسألة التنفيذ مرهونة ومرتبطة بتوفر المخصصات المالية اللازمة للمشروع والمقدرة بـ 30 مليون دينار.

كما التقى الكسبي خلال جولته في محافظة بعض أبناء المحافظة المجاورين لطريق إربد الدائري الذين بينوا المشاكل التي رافقهم خلال السنوات الخمس الماضية، التي بدأ السائقون باستغلال الطريق بالسير بسرعات عالية التي تسببت بحوادث مميتة، بالإضافة إلى عدم وجود شواخص تحذيرية للسلامة العامة على الطريق وعدم وجود الرقابة الأمنية على الطريق كونه لم يفتتح بعد بشكل رسمي مما يتيح للمواطنين بارتكاب المخالفات القانونية فيه، كما طالبوا بوضع إنارة في الشارع.

وأوعز وزير الأشغال إلى مديرة أشغال محافظة إربد المهندسة رحاب العتوم بالاهتمام بجميع مطالب النواب والعمل على تحقيقها وتلبيتها لخدمة المواطنين وتحسين ورفع سوية الخدمات المقدمة للسكان بمناطقهم.


اقرأ أيضاً : توقعات بمحافظة مدينة الحسن الصناعية على إنجازاتها للسنتين الماضيتين


واستعرضت العتوم طبيعة المشاريع المنفذة خلال العام الحالي في إربد، مبينة أنه تم رصد مبلغ 4 ملايين و700 ألف دينار لمشاريع الأشغال وذلك ضمن موازنة مجلس المحافظة لعام 2021، و400 ألف دينار كعطاءات من مركز الوزارة إضافة لـ 450 ألف دينار لمعالجة أماكن تجمع المياه وتصريف مياه الأمطار بإربد.

وأضافت أنه يوجد 20 مشروعا لأبنية في إربد قيد التنفيذ والاستلام وأن العمل فيها يسير بشكل جيد، مؤكدة أن هذه  المشاريع ستنعكس بشكل مباشر على طبيعة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأشارت العتوم إلى نسبة الإنجاز في مشروع مستشفى الأميرة بسمة الجديد والذي ينفذ بالمنطقة الجنوبية وصلت إلى 40 بالمئة، لافتة إلى أن المشروع الضخم سيعمل على رفع سوية الخدمة الصحية والطبية المقدمة للمواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter