هنية في المغرب لاستعراض التطورات الفلسطينية قبل وبعد معركة سيف القدس

فلسطين
نشر: 2021-06-17 14:42 آخر تحديث: 2021-06-17 19:24
إسماعيل هينة يرأس وفد حماس في المغرب
إسماعيل هينة يرأس وفد حماس في المغرب

أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تقدير الشعب الفلسطيني للمغرب ملكا وحكومة وبرلمانا وشعبا، معتبرا أن "من تقدير الله أن جعل هذه الزيارة للمغرب بعد انتصار الشعب الفلسطيني ومقاومته وأمتنا في جولة مفصلية من جولات الصراع مع الاحتلال".


اقرأ أيضا : حماس: قصف غزة محاولة فاشلة لوقف تضامن المقاومة مع القدس


وأضاف "إذا كان المغرب بعيدا جغرافيا لكنه في قلب الوطن العربي والإسلامي وعلى تماس بالقدس والأقصى في الماضي والحاضر والمستقبل"، مشيرا إلى باب المغاربة وحي المغاربة في القدس.


اقرأ أيضا : رئيس حركة حماس إسماعيل هنية يجري زيارة للمغرب


وقال "ننظر إلى احتضان الشعب المغربي بكل أحزابه ومكوناته السياسية باعتباره عمقا استراتيجيا لشعبنا وقدسنا وأقصانا".

واستعرض رئيس الحركة التطورات الأخيرة في فلسطين قبل وبعد معركة سيف القدس، سواء محاولات تهجير أهلنا من المدينة المقدسة ومحاولات السيطرة على باب العامود واقتحام المسجد الأقصى المبارك.

وقال "كان أمامنا كشعب أن ننوب عن الأمة ونقف في وجه الغطرسة الإسرائيلية ونحمي الأقصى بأرواحنا وسواعدنا ونبطل هذه المشاريع التي تستهدف سرقة التاريخ والجغرافيا والاعتداء على ثوابت الأمة، مشددا على أن المقاومة نجحت في إلحاق الهزيمة بالمحتل في إطار هذه المواجهة التي خاضها شعبنا.

وأكد أن هذا الانتصار لم يكن ليتحقق لولا فضل الله ثم وحدة شعبنا ثم وقفة شعوب أمتنا وأحرار العالم الذين خرجوا يساندون شعبنا في هذه المعركة التي كان عنوانها القدس.

وأضاف "أننا سوف نبحث بعمق العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك والمرتبطة بتطورات الوضع على الساحة الفلسطينية والمنطقة".

وبدأ إسماعيل هنية الأربعاء لقاءاته في المغرب بلقاء سعد الدين العثماني رئيس الوزراء المغربي، رئيس حزب العدالة والتنمية وعدد من قادة الحزب، إذ بحث الجانبان الكثير من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ونتائج معركة سيف القدس وسبل دعم القضية والشعب الفلسطيني.

وكان هنية ووفد حماس قد وصلوا عصر الأربعاء إلى المغرب، في إطار الحركة السياسية والدبلوماسية النشطة التي يقوم بها في أعقاب معركة سيف القدس. 

أخبار ذات صلة

newsletter