Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأوقاف: عشرات المستوطنين يقتحمون باحات "الأقصى" وينفذون جولات مشبوهة و طقوسا تلمودية | رؤيا الإخباري

الأوقاف: عشرات المستوطنين يقتحمون باحات "الأقصى" وينفذون جولات مشبوهة و طقوسا تلمودية

فلسطين
نشر: 2021-06-16 13:10 آخر تحديث: 2021-06-16 13:14
اقتحام الأقصى - أرشيفية
اقتحام الأقصى - أرشيفية

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى بالقدس في بيان، إن الاقتحامات نفذت تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة أن 56 مستوطنا متطرفا اقتحموا باحات المسجد، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة وسط حالة من الغضب والغليان سادت المكان.


اقرأ أيضاً : إصابات في صفوف الفلسطينيين بعد مواجهات مع قوات الاحتلال شرقي القدس


وعلى صعيد متصل، اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين اليهود، الأربعاء، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس شمال بالضفة الغربية.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم في بيان، إن مئات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال، وإغلاق الموقع والطرق المؤدية إليه أمام المواطنين، مشيرا إلى أن هذا الاقتحام يأتي وفق برنامج ثابت أعلنه ما يسمى بمجلس المستوطنات في وقت سابق لاقتحام الموقع في المدة المقبلة.

ويقتحم المستوطنون الموقع الأثري كل أربعاء طوال الأشهر الماضية، إلا أن البرنامج الجديد يهدف إلى زيادة أيام الاقتحام لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بقيادة عضو الليكود المتعصب يهودا غليك.. فيديو


إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، 14 فلسطينيا من أنحاء مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل ونابلس وطولكرم وجنين، واعتقلت هؤلاء المواطنين. 

أخبار ذات صلة

newsletter