الأردنيون يطالبون باقالة فيتال بعد فشل الوصول لكأس العالم

هنا وهناك
نشر: 2021-06-16 08:25 آخر تحديث: 2021-06-16 08:25
البلجيكي فيتال بوركلمانز المدير الفني للمنتخب الأردني
البلجيكي فيتال بوركلمانز المدير الفني للمنتخب الأردني

بعد خسارة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام المنتخب الأسترالي، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة للدور الحاسم لمونديال قطر 2022.

خسارة المنتخب شكلت صدمة للشارع الرياضي المحلي الذي كان يأمل بالبقاء في دائرة المنافسة. 

وطالب أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي باقالة البلجيكي فيتال بوركلمانز المدير الفني للمنتخب الأردني.


اقرأ أيضاً : فيتال: أتحمل الخسارة والأيام ستحدد مصيري


ومن التعليقات التي رصدها رؤيا عقب خسارة المنتخب من استراليا وخروجه من التصفيات: 

علق Youssef Alrefaee، في منشور على صفحة رؤيا، "يا الله يا جماعة الخير شو انفجرت من جوى صدري..بس اتمنى من الجميع عدم إلقاء اللوم على اللاعبين...ال 22 لاعب هم نخبة لاعبين الاردن...الا ان ادارة الاتحاد... والجهاز الفني وبالأخص هذا القطيعة فيدال...هم كانو سبب خسارتنا المتكررة...هذا ما حدث في أقوى منتخبات العالم وبالأخص الأرجنتين في إحدى البطولات.. كانت هناك لاعبين... كل لاعب يمثل قارة من اللاعبين واستلم هم مدرب... فاشل جابهم كتاف...اتمنى إعادة النظر في هيكلة الاتحاد... والتي ستنعكس ع أداء اللاعبين.. وع اختيار الجهاز الفني"


اقرأ أيضاً : بيان من اتحاد الكرة بعد خروج النشامى من التصفيات المشتركة


أما حساب "اخبار الرياضة الاردنية" قال بأن "الاتحاد الأردني يتحمل الخسارة قبل المتدرب فيتال... واي إصلاح حقيقي للكرة الأردنية تبدأ من اقالة كل العاملين بالاتحاد الأردني".


اقرأ أيضاً : رئيس وفد المنتخب لرؤيا: هناك اتفاق بفسخ عقد فيتال في حال عدم التأهل للدور الحاسم


ونعيم قواسمه، علق على خسارة المنتخب وقال: "كل المنتخبات تشهد تأهل إلى كأس العالم إلا منتخبنا الاردني يشهد أن لا الله الا الله وان محمد رسول الله".

Bahaa Alflahat قدم وصفا في تعليقه على المباراة قائلا: "إن صح التعبير.. حال منتخبنا كحال… الذي يعد وليمة لمناسبة ما ، وهذه الوليمة مكونة من المنسف بلحم بلدي ومما يعيب هذا المنسف سوء اختيار اللبن الذي لم يجعل من المنسف طعما لذيذا.. وهذا هو حال لاعبينا تماما.. لاعبين أقوياء ومدرب ضعيف جدا"

Yamen Mohammad لم يكن متفائلا للمباراة وقال: "يعني من كل عقلكم كنتو متوقعين يتأهل لكأس العالم الاردن".

Amer Ahmad قدم شرحا وراء السبب بخسارة المنتخب، وبين أن "الأسباب واضحة ، الاتحاد كان معند ومصر على الابقاء على فيتال، وفضلتوا المدرب الأجنبي اللي ما عندة خبرة بالتدريب على ابن البلد اللي انجازاتة مع الفئات العمرية الصغيرة والاولمبي واستبعدتوة.. انتم اتحاد غير وطني كونكم لا تدعموا الكفائات الاردنية، الرجاء حل الاتحاد واستبدال اعضائة بلاعبين كرة قدم قدماء، بفهموا بكرة القدم وبحبوها ، مش اعضاء اتحاد ما الهم بكرة القدم.. احضرو اصحاب الاختصاص الكفؤين ، دون مجاملات ، نحتاج دم جديد رؤية جديدة وفكر وأهداف جديدة، ومهلة اربع سنوات لتحقيق انجازات اذا لم تتحقق يتم استبدال الاتحاد بانتخابات… وشكرا.

أخبار ذات صلة

newsletter