Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحرب على الفئران تشتعل في أستراليا والمزارعون يلجأون لمصائد مبتكرة - فيديو | رؤيا الإخباري

الحرب على الفئران تشتعل في أستراليا والمزارعون يلجأون لمصائد مبتكرة - فيديو

عربي دولي
نشر: 2021-06-15 07:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:12
الفئران تغزو استراليا
الفئران تغزو استراليا

بعد سنوات من الجفاف، يواجه مزارعون في شرق أستراليا منذ أشهر غزوا من فئران تأتي على محاصيلهم، في محنة جديدة تضاف إلى سلسلة أزمات تهز القطاع الزراعي في البلاد في الأعوام الأخيرة.

وقد انتشرت مقاطع فيديو حول العالم تظهر أسرابا مؤلفة من آلاف الفئران تغزو المحاصيل الزراعية والمساكن.

كول تينك، مزارع: "والدي لا يزال حيا، هو في الثالثة والتسعين، وهذه السنوات الثلاث الأخيرة كانت الأسوأ في حياته. أظن أنه أسوأ غزو للفئران على الإطلاق".


اقرأ أيضاً : الأمريكان على خطى أهل الصين بأكل الحشرات .. تعرفوا على وجبتهم المفضلة سيكادا


وهذه أحدث ضربة يتلقاها المزارعون الأستراليون، بعد سنوات من الجفاف وأشهر من الحرائق المدمرة نهاية 2019 وما أعقبها من فيضانات.

وبحسب خبراء لم تكن تحصل هذه الغزوات من الفئران سوى مرة في كل عقد، غير أن التغير المناخي قد يجعل هذه الظاهرة أكثر تواترا.


اقرأ أيضاً : صياد أمريكي يحكي قصة نجاته بأعجوبة من فم حوت أحدب.. فيديو


تيري فيشبول، منتج حبوب: "الأمر محبط، أي شخص خزن حبوبه في وسائل تخزين خارجية مثل أكياس الحبوب أو المستودعات المفتوحة، واجه مشكلات كبيرة".

وبمواجهة هذه الآفة، أعلنت الحكومة الأسترالية خطة مساعدة بملايين الدولارات وطورت مبيدا حشريا قويا لكنه لم يحظ بعد بموافقة السلطات. فهو فعال بشكل أكبر من المبيدات الحشرية الشائعة ويمكنه البقاء لفترة أطول في جسم الفئران النافقة. لذا يخشى الخبراء أن يتعدى أثره إلى تسميم الحيوانات التي ستأكلها لاحقا.

أخبار ذات صلة

newsletter