تعليمات جديدة لمن يرغب بتقديم موعد الجرعة الثانية في الأردن.. تفاصيل

محليات
نشر: 2021-06-14 18:25 آخر تحديث: 2021-06-14 18:33
خلال تلقيح إحدى السيدات
خلال تلقيح إحدى السيدات

دعت وزارة الصحة، الإثنين، المواطنين التسجيل على منصة تلقي المطعوم الخاصة بذلك للوقاية من الاصابة من فيروس كورونا، مبينة التعليمات اللازم اتباعها لتقديم موعد الجرعة الثانية لمن يرغب لغايات السفر والذي سيكون في مبنى مستشفى الامير حمزة/ المدرج.

ونوهت الوزارة المواطنين إلى الانتباه لموعد انتهاء مدة الحد الأدنى اللازمة بين موعد الجرعة الأولى والجرعة الثانية لكل نوع من أنواع المطعوم المتلقى.


اقرأ أيضاً : منصة خاصة لمن تلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا خارج الأردن


وأوضحت في السياق ذاته للذين هم فوق سن 18 عاما، أنه لن يتم قبول أي طلب لتقديم موعد الجرعة الثانية إلا بعد مرور 21 يوما من الجرعة الأولى لمطعوم "فايزر"، ومرور 42 يوما من الجرعة الأولى لمطعوم "أسترازينيكا"، ولغايات السفر جواً لا بد من إحضار تذكرة سفر مؤكدة ومدفوعة حسب الأصول (مرفق وصل مالي أو رقم التأكيد الإلكتروني للتذاكر التي يتم شراؤها عبر الإنترنت)، (تأشيرة أو اقامة أو ختم الخروج والعودة للمسافر براً أو بحراً).


اقرأ أيضاً : تلقيح نحو 2 مليون أردني بالجرعة الأولى من مطعوم كورونا


وبينت الوزارة أن على  طلبة الجامعات الذين يرغبون بتلقي الجرعة الأولى من المطعوم لغايات السفر، وتقل أعمارهم عن 18 سنة وتزيد عن 17 سنة، تقديم طلب في نفس المكان مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية اللازمة (قبول الجامعة، تذكرة السفر مدفوعة مسبقا مع الوصل المالي، وتشترط موافقة عطوفة الامين العام لشؤون الاوبئة والامراض السارية من خلال مديرية الامراض السارية).

 

أخبار ذات صلة

newsletter