Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لأول مرة منذ 8 سنوات.. وزير خارجية مصر يزور قطر | رؤيا الإخباري

لأول مرة منذ 8 سنوات.. وزير خارجية مصر يزور قطر

عربي دولي
نشر: 2021-06-14 15:53 آخر تحديث: 2021-06-14 15:53
خلال إجراء مباحثات بين وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
خلال إجراء مباحثات بين وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

انطلقت الاثنين، مباحثات رسمية بين وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة مصرية تعد الأولى منذ 8 سنوات إلى قطر.

وشارك الحساب الرسمي للمتحدث باسم الخارجية المصرية عبر "تويتر" صورا من اللقاء، وكتب معه: "تبدأ الآن جلسة المباحثات الرسمية بين وزير الخارجية سامح شكري ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بمقر وزارة الخارجية القطرية وبحضور وفدي البلدين".


اقرأ أيضاً : السودان: السيسي قدم لنا دعما على المستوى العالمي


​ويحمل وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال زيارته للدوحة رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وأوضحت صحيفة "الشروق" المصرية، أن الرسالة التي يحملها شكري تدور حول التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية في أعقاب التوقيع على "بيان العُلا" في 5 يناير/كانون الثاني 2021.

وتتضمن الرسالة مسألة اتخاذ مزيد من التدابير خلال الفترة المُقبلة لدفع مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية بما يُحقق مصالح البلدين والشعبين.

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، إن شكري سيشارك خلال الزيارة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد بدعوة من قطر رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية.

ويأتي ذلك بهدف مواصلة التنسيق والتشاور بشأن الوضع العربي الراهن، وسبل تعزيز آليات العمل المشترك إزاء التحديات المتنامية التي تواجه الدول العربية والمحيط الإقليمي، كما سيشارك الوزير شكري في الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لبحث تطورات قضية سد النهضة.

أخبار ذات صلة

newsletter