Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بورصة عمان تحقق نتائج إيجابية مع بدء تعافي الاقتصاد من كورونا - فيديو | رؤيا الإخباري

بورصة عمان تحقق نتائج إيجابية مع بدء تعافي الاقتصاد من كورونا - فيديو

اقتصاد
نشر: 2021-06-14 01:13 آخر تحديث: 2021-06-14 01:13
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

بدأت السوقِ المالية تسجل خلال العام الحالي نتائج ايجابية، مع بدءِ مرحلة التعافي التدريجي للاقتصاد من تداعيات جائحة كورونا .

اولى جلسات تداول الاسبوع الحالي سجلت ارتفاعا طفيفا في المؤشر القياسي العام لاسعار الاسهم لتغلق عندَ الفين وثمانٍ وسبعينَ  نقطة .

فيما سجل حجم التداول ارتفاعا عن اخر جلسة  للاسبوع الماضي بنسبة  32.2 % حيث بلغ في جلسة اليوم خمسهَ عشرَ مليوناً ومئه َالفِ دينار.


اقرأ أيضاً : أسعار الذهب في الأردن اليوم الأحد.. تفاصيل


كما سجلت الاسهم المتداولة في جلسة اليوم ارتفاعا الى احدَ عشر َمليوناً ومئتي الفِ سهم وبما نسبته 44.5 % مقارنة بجلسة يوم الخميس الماضي.

فيما بلغ عدد العقود المنفذة خلال جلسة اليوم اربعهَ الافٍ ومئهً وستهً وعشرينَ  عقدا مسجلة تراجعا بنسبة 6.7%.

جلسة اليوم شهدت تداولَ اسهمِ مئهٍ وخمسِ شركات ولدى مقارنة اسعار اغلاقها مع اغلاقتها السابقة  يكون عدد الشركات التي سجلت ارتفاعا خمساً وعشرينَ شركة مقابل تسجيلِ اثنتين واربعينَ  شركة انخفاضا فيما استقرت اسعارُ ثمانٍ وثلاثينَ  شركة .

المؤشر العام القياسي سجل ارتفاعا طفيفا في جلسة اليوم بدعم من قطاع الصناعة الذي سجل ارتفاع بنسبة 2.88% مقابل انخفاض بنسبة 0.67 % للقطاع المالي و انخفاض طفيف لقطاع الخدمات .

فيما استحوذ القطاع المالي على 53 % من اجمالي حجم التداول في البورصة اليوم، وبالمرتبة الثانية قطاع الصناعة وبنسبة 28.9 % فيما جاء قطاع الخدمات بالمرتبة الثالثة بنسبة استحواذ 17.3 % .

ووفقا للتحسن الملموس في أداء بورصة عمان منذ بداية العام، اظهرت المؤشرات ان القيمة السوقية لغاية اليوم بلغت ستهَ عشرَ ملياراً ونصفَ المليارِ  دينار والتي سجلت ارتفاعا طفيفا عن اخر جلسة في الاسبوع الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter