Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نتنياهو يتعهد الاستمرار بالعمل السياسي ويقول "سنعود قريبا" "فيديو" | رؤيا الإخباري

نتنياهو يتعهد الاستمرار بالعمل السياسي ويقول "سنعود قريبا" "فيديو"

عربي دولي
نشر: 2021-06-13 16:14 آخر تحديث: 2021-06-13 17:33
نتنياهو بينيت لابد
نتنياهو بينيت لابد

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد بأن يكون صوت المعارضة في بلاده قويا وواضحا في حال أطيح به من السلطة في تصويت منح الثقة للائتلاف الحكومي الجديد. 

وقال نتنياهو مخاطبا البرلمان "إذا قُدّر لنا أن نكون في المعارضة، فسوف نفعل ذلك ورؤوسنا مرفوعة حتى نسقط هذه الحكومة السيئة ونعود لقيادة البلاد على طريقتنا". ويضم "ائتلاف التغيير" الذي بدأت جلسة الكنيسة للتصويت على الثقة فيه، ثمانية أحزاب لكل منه أيديولوجيته الخاصة، وشكل على أساس اتفاق يتولى بموجبه في أول عامين الزعيم اليميني المتطرف نفتالي بينيت رئاسة الوزراء قبل أن يسلّم المنصب إلى زعيم حزب "هناك مستقبل" الوسطي يائير لبيد، مهندس التحالف الجديد.

وصوّت الكنيست اليوم الأحد، على منح الثقة للحكومة الجديدة، في المرحلة الأخيرة قبل تنصيب ائتلاف يخلف حكومة بنيامين نتنياهو السياسي المخضرم المستمر في السلطة منذ 12 عاما، على ما أعلن رئيس الكنيست ياريف ليفين الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : الكنيست يصوت الأحد على منح الثقة لحكومة من دون نتنياهو


ويعني منح الكنيست الثقة لحكومة يوحّد أعضاءها العداء لنتنياهو إنهاء حقبة رئيس الوزراء الذي جنح فيها وبقوة نحو اليمين. 

ومنذ أن أعلن التحالف المتنوع عن اتفاقه الائتلافي الأسبوع الماضي، تنافس نتنياهو على الارتقاء إلى مستوى سمعته باعتباره أحد الناجين السياسيين البارزين، وحث اليمينيين على رفض هذه الحكومة التي وصفها بأنها "يسارية خطيرة".

أخبار ذات صلة

newsletter