Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء البرنامج التدريبي لموظفي هيئة النزاهة حول تطبيقات نظام المشتريات الحكومية | رؤيا الإخباري

بدء البرنامج التدريبي لموظفي هيئة النزاهة حول تطبيقات نظام المشتريات الحكومية

الأردن
نشر: 2021-06-13 16:13 آخر تحديث: 2023-06-18 12:51
بدء البرنامج التدريبي لموظفي هيئة النزاهة حول تطبيقات نظام المشتريات الحكومية
بدء البرنامج التدريبي لموظفي هيئة النزاهة حول تطبيقات نظام المشتريات الحكومية

قال رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي، إن عقد ورشة تدريبية حول تطبيقات نظام المشتريات الحكومية لموظفي الهيئة جاء ضمن سلسلة لقاءات ينظمها مركز الابتكار والتدريب فيها، بهدف تبادل المعرفة وتطوير مهارات وقدرات الموظفين، والاستفادة من أصحاب الخبرة في هذا المجال من دائرتي العطاءات والمشتريات الحكومية المعنيتان بحماية المال العام.


اقرأ أيضاً : النائب الزعبي يتهم وزراء سابقين بالفساد - فيديو


وأشار حجازي خلال افتتاح الورشة التي حضرها أمين عام الهيئة عاصم الطراونة، إلى أن الهيئة تتبنى سياسة الانفتاح على كافة المؤسسات الرسمية للاطلاع والتعرّف على تطبيقات التشريعات السارية وخاصة ذات العلاقة باختصاصات هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

من جهته، أكد مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمد خليفات، ضرورة العمل على إنجاح نظام المشتريات الحكومية الجديد لما يمتاز به من تحسينات على أنظمة المشتريات، حيث أن القسم الأكبر من موازنة الدولة يمر من خلال هذا النظام. واضاف أن المشتريات تمر كذلك بأهم مرحلة وهي مرحلة التنفيذ، مطالباً باتباع أنظمة الأتمتة في كل المؤسسات وعمل تقييم لمخاطر النظام دورياً.


اقرأ أيضاً : النواب يوافق على اعتبار جرائم "المال الأسود" فسادا


بدوره، أشار مدير عام دائرة المشتريات الحكومية الدكتور ياسر الخوالدة، إلى أن نظام المشتريات جاء كأحد محاور الإصلاح المالي والإداري الذي تتبناه الحكومة، مبينًا أنه في السابق كان هناك 50 نظام مشتريات عملت الحكومة على توحيدها لمأسسة اجراءات الشراء خاصة أن هذا النظام "الموّحد" جاء بأساليب شراء جديدة.

إلى ذلك، قالت مدير مركز الابتكار والتدريب رنا خشاشنة، إن البرنامج الذي يشارك به 11 متدرباً من ضمنهم متدربين من ديوان المحاسبة على مدار 5 أيام بواقع 20 ساعة تدريبية يتضمن العديد من المواضيع النظرية والتطبيقات العملية بهدف رفع القدرات الرقابية للمتدربين وتطوير مهاراتهم في التعامل مع القضايا المرتبطة بالعطاءات والمشتريات الحكومية. وأضافت انه يهدف كذلك إلى زيادة معرفتهم بأسباب تعديل النظام وصلاحيات اللجان وطرق الشراء وإدارة العقود والضمانات والتأمينات، بالإضافة إلى التعرف على أهم المخالفات التي ترتكب في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

newsletter