الفراية: الأردن وصل إلى مرحلة التعافي من وباء كورونا

محليات
نشر: 2021-06-12 18:23 آخر تحديث: 2021-06-12 18:23
وزير الداخلية مازن الفراية
وزير الداخلية مازن الفراية

قال وزير الداخلية مازن الفراية، السبت، إن الأردن وصل إلى مرحلة التعافي من وباء كورونا.

وقال الوزير إن الحكومة بذلت جهودا كبيرة لكسب الوقت لبناء القدرات الصحية المناسبة للتعامل مع الجائحة، وشكلت خلية أزمة في المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات ضمت كافة مؤسسات الدولة وأجهزتها الأمنية.


اقرأ أيضاً : تسجيل 5 وفيات و310 إصابات جديدة بكورونا السبت


وأشار الفراية إلى أنه بعد مرور أكثر من عام على الجائحة إلا أن القطاع الصحي ظل متماسكا كما تم بناء مستشفيات ميدانية وتعزيز المستشفيات القائمة، إضافة إلى قيام الحكومة بأخذ عينات الفحص و اعطاء المطاعيم ومعالجة مرضى كورونا على نفقتها، الأمر الذي ساهم في وصولنا الى مرحلة التعافي من ذلك الوباء حيث تراجعت الإصابات وزادت السعة السريرية وأصبح بالإمكان إعطاء المطاعيم لنحو 100 ألف شخص يومياً.

وافتتح وزير الداخلية فعاليات مؤتمر إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في الأردن خلال مائة عام، والذي نظمته لجنة إدارة مخاطر الكوارث والازمات في نقابة المهندسين الأردنيين، وذلك بحضور نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ونائب النقيب المهندس فوزي مسعد وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، وبمشاركة المؤسسات الرئيسة ذات العلاقة بإدارة الكوارث في الأردن، كالدفاع المدني والمنظمات الدولية التي ساهمت بتطور مخاطر الكوارث في الأردن.


اقرأ أيضاً : مستشفى النديم يعاني من نقص الكوادر والأجهزة الطبية


وثمن الوزير جهود النقابات المهنية بشكل عام ونقابة المهندسين على وجه الخصوص، على دورها التاريخي ومساهمتها الفعالة في بناء الدولة الأردنية، ورفد قطاعاتها المختلفة بالكوادر البشرية والخبرات التراكمية ودورها في تأهيل ورعاية منتسبيها.

ولفت إلى أن الأردن ساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة الشعوب التي تعرضت لكوارث وأزمات، إضافة إلى حجم مساهمتها الكبيرة في قوات حفظ السلام، وإرسال العديد من المستشفيات الميدانية إلى مختلف دول العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter