الإعدام لشخصين من جنسية عربية قتلا صديقهما لسرقته في مصر

هنا وهناك
نشر: 2021-06-11 10:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة في مصر، بالإعدام شنقا للمتهمين "ز.أ.ا"، 42 عامًا، و"ن .م.ش"، 44 عامًا، سوريا الجنسية، لقتلهما المجني عليه "م.ب.ا.أ"، 59 عامًا، سوري، مع سبق الإصرار والترصد.

وبحسب ما ذكر موقع "مصراوي"، أوضحت المحكمة أن المتهمين بيتا النية وعقدا العزم على التخلص من المجني عليه، وأعدا لذلك الأدوات اللازمة "حبلًا"، وراقباه وتربصا له بمحل وجوده، واستدرجاه واصطحباه معهما بسيارة المتهم الأول، عارضين عليه إيصاله إلى محل إقامته، وما أن ظفرا به حتى أجهز عليه المتهم الأول بأن قيده بواسطة الحبل، وخنقه حتى فاضت روحه، وذلك حال قيادة المتهم الثاني للسيارة، قاصدين من ذلك قتله فأحدثا به الإصابات الموصوفة بالصفة التشريحية التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.


اقرأ أيضاً : فاجعة تهز إحدى مناطق مصر في ليلة زفاف عروسين.. تفاصيل


وتابعت المحكمة أن المتهمين اغتصبوا وبالقوة بصمة المجني عليه على سندات عبارة عن "عقدي بيع ابتدائي لوحدة سكنية"، وكان ذلك رغمًا عنه عن طريق تقييده باستخدام حبل على النحو المبين بالتحقيقات، وسرقا المبلغ المالي الذي كان مع المجني عليه، ثم ألقيا جثة بأرض فضاء على الطريق.

وكان قد تلقى مدير أمن القليوبية إخطارا من مأمور قسم شرطة العبور، بالعثور على جثة "عربي الجنسية" 59 عامًا، بقطعة أرض بمدخل مدينة العبور الجديدة، وبها سحجات متفرقة وآثار إحمرار حول الرقبة.

وتوصلت التحريات إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وهما سائقان، وجرى استهدافهما بمأمورية أسفرت عن ضبطهما، وبمواجهتهما بما توصلت إليه التحريات اعترفا بارتكابهما الواقعة، لعلمهما بملكية المجني عليه شقة.

وأوضح المتهمان أنهما توجها لمكان وجود المجني عليه، واصطحباه بسيارة ملاكي "ملك المتهم الأول" بزعم توصيله لمسكنه، وبالقرب من مدينة العبور الجديدة، قاما بتهديده وإكراهه على توقيع عقدين لبيع شقته على بياض، واستوليا منه على 400 جنيه وهاتفه المحمول.

أخبار ذات صلة

newsletter