الخصاونة يشدد على ضرورة عكس العاملين في المراكز الحدودية صورة حقيقية عن الأردن

محليات
نشر: 2021-06-10 11:52 آخر تحديث: 2021-06-10 11:52
خلال زيارة رئيس الوزراء إلى مركز حدود العمري
خلال زيارة رئيس الوزراء إلى مركز حدود العمري

تفقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الخميس، سير العمل بمركز حدود العمري الحدودي.

واطلع رئيس الوزراء خلال جولته الميدانية في المركز الحدودي الذي يعد شريانا حيويا لتنقل الأشخاص والبضائع بين الأردن والمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي الشقيقة، على الإجراءات التي اتخذتها الجهات العاملة في المركز الحدودي للتسهيل على المسافرين الأردنيين المغادرين والعائدين أو القادمين للسياحة في الاردن مع حلول فصل الصيف.

واكد الخصاونة خلال اجتماع عقده مع ممثلي الجهات العاملة في المركز، وبحضور عدد من الوزراء، ان الحكومة عملت على اثر زيارة قام بها عدد من الوزراء المعنيين الى المركز الشهر الماضي، على تزويد المركز بمجموعة من المعدات والتجهيزات وتعزيز البنية التحتية فيه للتسهيل على المسافرين وحركة النقل والشحن وضمن أعلى المعايير والاشتراطات الصحية التي فرضتها جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : الخصاونة في ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش: هاماتنا تطال العلا بتاريخ مكلل بالغار


ولفت رئيس الوزراء الى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة للحكومة بتسهيل الإجراءات على المواطنين وتقديم كل التسهيلات اللازمة للمسافرين وزوار الأردن.

واكد رئيس الوزراء على دعم الحكومة للجهات العاملة في المركز من كوادر وزارة الداخلية وأجهزتها ودائرة الجمارك واستعدادها لتزويدها بما يلزم من احتياجات مقدما شكره للعاملين في المركز على الجهود الكبيرة التي يبذلونها.

وشدد رئيس الوزراء على ان المراكز الحدودية هي بوابات الوطن لزائري الاردن وضرورة ان يعكس العاملون فيها الصورة الحقيقية عن الأردن.

من جهته أشار وزير الداخلية مازن الفراية إلى أنه تمت زيادة أعداد الكاونترات المخصصة لختم الجوازات للتسهيل على المواطنين والمسافرين فضلا عن تجهيز المركز بمختبر لفحص كورونا .

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز من مدير مركز حدود العمري العقيد بشار مسلم، حول آلية العمل والإجراءات المتبعة ضمن المركز الحدودي الذي يعد معبرا رئيسيا لحركة نقل الركاب والشحن من بلاد الشام وعبر الأردن إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

ولفت الى ان المركز يمتاز بقدرة عالية على استيعاب حركة تنقل للمسافرين تصل بين 15 الى 18 ألف مسافر يوميا، مشيرا الى انه وفي ظل جائحة كورونا فان المركز يستقبل حاليا بين 1200 إلى 1300 مسافر يوميا .

وأشار مدير المركز الحدودي إلى الإجراءات المتبعة في تطبيق الإجراءات الصحية على المسافرين القادمين وسائقي الشاحنات حيث يتم اجراء فحص كورونا في المركز لغير المسجلين على المنصة لزيارة الأردن ممن أخذوا المطعوم أو لديهم نتائج فحوصات سلبية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يزور حدود العمري ومنطقة المفرق التنموية - فيديو


وتجول رئيس الوزراء في مختلف أقسام المركز واطلع على الإجراءات المتبعة والخدمات المقدمة للمسافرين.

واطلع رئيس الوزراء على سير العمل في مبنى الركاب والمسافرين وساحات الشحن ومظلات التفتيش الجمركي وأكشاك فحص كورونا.

ورافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وزراء الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي والنقل المهندس وجيه عزايزة والدولة لمتابعة الأداء الحكومي نواف التل والدولة لشؤون الاعلام المهندس صخر دودين والداخلية مازن الفراية، ومحافظ الزرقاء حجازي عساف ومدير عام دائرة الجمارك جلال القضاة وعدد من المسؤولين.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني