وزير السياحة: إجراءات تخفيفية وضريبية لتحفيز القطاع السياحي

محليات
نشر: 2021-06-09 16:42 آخر تحديث: 2021-06-09 18:38
وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز - ارشيفية
وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز - ارشيفية

أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز أن الوزارة تقوم بعمل تعاوني وتشاركي مع القطاع الخاص من خلال عدة برامج جرى العمل بها، من أهمها برنامج "أردننا جنة"، وهو برنامج تحفيزي لقطاع السياحة الداخلية يجري التعاون فيه مع مراكز السياحة لانعاش القطاع السياحي وتوفير فرص عمل للمواطن.

وأشار في لقائه مع لجنة السياحة بمجلس الأعيان، الأربعاء، إلى تسهيل وتخفيف الإجراءات والقوانين الحكومية لجذب المشاريع السياحية، لافتا إلى تخفيف الضريبة في جميع القطاعات السياحية لتحفيز القطاع السياحي في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.


اقرأ أيضاً : السياحة تؤكد جاهزية الأردن لاستقبال السياح من الخارج


وقال رئيس اللجنة الدكتور نضال قطامين، إن اللقاء يأتي نتيجة للتوصيات التي جرى إرسالها للحكومة بهدف النهوض بالقطاع السياحي، بالإضافة إلى عدة قطاعات تشمل العديد من الوزارات.

وأكد أهمية دور قطاع السياحة في تحقيق النمو الاقتصادي، وتوفير فرص عمل للأردنيين ومحاربة البطالة وتشجيع السياحة الداخلية، بالإضافة إلى زيادة نسب التشغيل وتوفير العملة الصعبة.


اقرأ أيضاً : عودة 800 موظف من القطاع السياحي للعمل في البترا


وأوضح قطامين ضرورة متابعة عمل الوزارات للتعاون والنهوض بجميع القطاعات وخصوصا القطاع السياحي كونه الأكثر تأثراً بفترة جائحة كورونا، مشيراً إلى ضرورة وضع خطوات مدروسة على المدى الطويل، الأمر الذي يدعو إلى تعزيز سبل النهوض بمختلف أشكال القطاع وأنواعه.

وأكد أهمية الرجوع إلى جميع أنواع السياحة وأهمها السياحة التعليمية والسياحة العلاجية لتوفير استقرار وظيفي واجتماعي ومالي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني