كتيبة خالد بن الوليد/15 تنفذ تمرينا عسكريا تعبويا "الرد الحاسم/3"

محليات
نشر: 2021-06-08 21:25 آخر تحديث: 2021-06-08 22:06
كتيبة خالد بن الوليد/15 تنفذ تمريناً عسكرياً تعبوياً "الرد الحاسم/3"
كتيبة خالد بن الوليد/15 تنفذ تمريناً عسكرياً تعبوياً "الرد الحاسم/3"

نفذت كتيبة خالد بن الوليد/15، إحدى وحدات لواء الملك الحسين بن علي، الثلاثاء، مجريات التمرين التعبوي الرد الحاسم/3 في أحد ميادين التدريب المخصصة، بحضور مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات.

واستمع المساعد للعمليات والتدريب إلى إيجاز قدمهما قائد اللواء وقائد الكتيبة عن التمرين الذي بُني على فرضيات تحاكي السيناريوهات المتوقعة، بهدف تدريب المشاركين على مختلف المستويات العملياتية واللوجستية والتدريبية وكيفية التخطيط والتنسيق والتنفيذ وصولاً للأهداف المرجوة.


اقرأ أيضاً : قائد القوة البحرية والزوارق الملكية يستقبل قائد قوات المارينز المركزية الأمريكية


واشتمل التمرين على تنفيذ رمايات حية لعدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وعمليات الاقتحام بواسطة الآليات المدرعة بإسناد من الطائرات العامودية ورماية القناصين، إضافةً الى عمليات الإنزال بواسطة طائرات البلاك هوك ورماية الأهداف البعيدة بواسطة مدافع الهاون 81 ملم، والذي أظهر فيه المشاركون كفاءة قتالية واحترافية عالية ودقةً في إصابة الأهداف.

ويهدف التمرين إلى اختبار مدى القدرة على تنفيذ عمليات القتال بالمناطق المبنية وعمليات الأمن الداخلي، إضافة إلى التدريب على عمليات الاقتحام الجوي والتعامل مع الأهداف المختلفة.

 

 

ويأتي هذا التمرين الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها القوات المسلحة للوصول إلى أعلى المستويات الكفاءة والاستعداد القتالي لدى منتسبيها.

أخبار ذات صلة

newsletter