ردود فعل مواقع التواصل الاجتماعي على تنفيذ حكم الاعدام

محليات
نشر: 2014-12-21 18:12 آخر تحديث: 2016-07-29 12:50
ردود فعل مواقع التواصل الاجتماعي على تنفيذ حكم الاعدام
ردود فعل مواقع التواصل الاجتماعي على تنفيذ حكم الاعدام

رؤيا – عبير أبو طوق - شهدت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من ردود الفعل المتباينة بعد الأخبار التي تم نشرها في العديد من وسائل الاعلام المحلية اليوم وفيها تم الحديث عن تنفيذ السلطات المختصة حكم الاعدام بحق 11 محكوما شنقا في قضايا صدرت بها أحكام قطعية سابقة عن محكمة الجنايات الكبرى منذ عام 2005 وجميعها جرائم قتل.
 
الاعلامية روان الجيوسي كتبت "بحاول من الصبح اتعامل نفسيا مع خبر تنفيذ حكم الاعدام في الأردن، وفعلا مش قادرة".
 
الطالبة الجامعية فرح نور عبرت عن سعادتها للقرار، بحسب تغريدتها على تويتر "القاتل يُقتل .. الله أكبر، الله أكبر .. الحق يعود لأصحابه".
 
عمر سلمونة طلب من المواطنين الترحم على الاشخاص الذين تم تنفيذ حكم الاعدام بهم "صح أنو كلنا مع القصاص .. بس يا ريت الكل يترحم على المعدومين ونحترم حرمة الموت وخصوصية أهلهم".
 
بينما اعتبر الصحفي اسلام صوالحة أن الموضوع يثير الحيرة، حيث قال "الموضوع شائك ومحير، بحاجة الى عقوبة رادعة تراعي حق الانسان الاساسي في الحياة".
 
الطالب الجامعي حمزة عيسى اعتبر القرار خطوة ايجابية، حيث قال "تفعيل حكم الاعدام في الأردن خطوة ايجابية لتدعيم منظومة الأمن والأمان الأردنية".
 
فهد جعارة كتب في حسابه على تويتر "اليوم، سيتم اعدام 11 مدانين .. لأول مرة يتم تنفيذ حكم الاعدام منذ منتصف 2006، أنا اتفق مع تنفيذ الحكم".
 
بينما تساءل زياد عبابنة عن سر اختيار ساعة الفجر لتنفيذ الحكم، لقوله "ليش الاعدام بتم عند ساعة الفجر، حد عنده فكرة عن الموضوع؟!".
 
ساجدة الضمور استخدمت مثل شعبي للتعبير عن رأيها بتنفيذ عقوبة الاعدام "تفعيل حكم الاعدام في الأردن، هيك مضبطة بدها هيك ختم".
 
بدوره وجه معاذ العدوان سؤال لمتتبيعه عبر تويتر "على شو اتفقتوا مع احكام الاعدام ولا ضدها؟".
 
مصعب الداود بين أن هذه الخطوة هي في الاتجاه الصحيح بحسب تغريدته "الأردن نحو الاصلاح".
 
الطالب الجامعي أنس الفاعوري بين أن تنفيذ حكم الاعدام وسيلة للردع، لقوله "حديث الشارع الأردني اليوم عن اعادة العمل بحكم الاعدام، أنا مع هذا الشيء برأيي هو الوسيلة الوحيدة لردع أصحاب النفوس الضعيفة".
 
علي القطاونة كتب بأن الأردن ستعود للمسار الصحيح بتنفيذ حكم الاعداد، حيث قال "البلد ترجع الى المسار الصحيح في تنفيذ حكم الاعدام، وسوف تقوم بتخفيض أسعار المشتقات النفطية وأجور النقل"، مضيفا في تغريدة أخرى "هل تعلم أيها الأردني أن حكم الاعدام الذي نفذ اليوم نفذ لأشخاص قتلوا ابنائهم أو أبائهم أو قام باغتصاب فتاة بعمر الزهور .. يستحق الاعدام".
 
ساجدة الضمور وجهت حديثها للأشخاص المستائين من تنفيذ حكم الاعدام "ردا على جماعة الانسانية الزعلانين من حكم الاعدام .. نسيتوا وسام حداد ونهى الشرفا وغيرهم الكثير الذين قتلوا بوحشية وبطرق تقشعر لها الأبدان؟".
 
أحمد القواقنة كتب "القاتل يُقتل! نعم لتنفيذ حكم الاعدام كعقوبة لمن يستحقها وكعقاب رادع لمن تسول له نفسه بارتكاب جرائم تُرهب المجتمع".
 
سالي زياد كتبت على تويتر داعية الله أن يتعظ الناس "وأخيرا رجع حكم الاعدام .. يا رب الناس تبلش شوي تتعظ".
 
أما ايهاب العتيبي بين أن اعداد جرائم القتل ارتفعت بصورة واضحة لعدم تنفيذ حكم الاعدام في السنوات السابقة، حيث قال "اعادة تفعيل عقوبة الاعدام حماية للمجتمع، الأرقام تؤكد أن جرائم القتل ارتفعت بصورة واضحة من بعد تعطيل العقوبة".
 
لانا الجغبير – الامين العام للجنة الوطنية الاولمبية الاردنية اعربت عن سعادتها للقرار، لقولها "أفضل خبر، تم تنفيذ حكم الاعدام في الأردن بحق 11 شخص صباح اليوم .. نعم لأمن حازم في الأردن".

أخبار ذات صلة

newsletter