دودين: رصدنا تراجعا ملحوظا في التزام سبل الوقاية من كورونا

الأردن
نشر: 2021-06-08 19:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين
وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، إن الفرق التفتيشية من الجهات الرقابية على المنشآت والأفراد، رصدت تراجعا ملحوظا في المدة الماضية في مستويات التزام سبل الوقاية من وباء كورونا المستجد.

وأكد دودين الثلاثاء، أن "هذه المؤشرات خطرة ومقلقة، وتنعكس سلبا على الحالة الوبائية في المملكة التي شهدت استقرارا في الأسابيع الماضية"، لافتا إلى أن هذه المؤشرات قد تعيق السير قدما في خطة فتح القطاعات للوصول إلى الصيف الآمن، التي بدأت الحكومة في تنفيذ أولى مراحلها مطلع الشهر الحالي وتستمر حتى مطلع أيلول المقبل.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: التراخي في تطبيق إجراءات الوقاية يفاقم الوضع الوبائي بعد استقراره


وشدد دودين على أن الحكومة ستكثف الجهود الرقابية لمتابعة مدى التزام المنشآت والأفراد بالإجراءات الوقائية من الوباء، وتنفيذ أوامر الدفاع الصادرة بهذا الخصوص، مع الاستمرار في تسريع حملات التطعيم لمختلف القطاعات، بهدف الوصول إلى تطعيم أكبر عدد من السكان، وذلك تجنبا لظهور موجة ثالثة من الوباء (لا سمح الله).

وأكد دودين أهمية استمرار اتباع سبل الوقاية، خاصة الالتزام بالكمامات والمحافظة على التباعد الجسدي واستخدام المعقمات وتفادي الاكتظاظ والتجمعات، لا سيما مع تسجيل إصابات من متحورات فيروس كورونا المستجد في المدة الماضية، التي تمتاز بسرعة انتشارها، محذرا من أن الوباء لم ينتهِ بعد.

أخبار ذات صلة

newsletter