"تجار الألبسة والأحذية" تدعو إلى بدء شراء مستلزمات عيد الأضحى

اقتصاد
نشر: 2021-06-07 16:57 آخر تحديث: 2021-06-07 17:21
تجار الألبسة والأحذية تعدو للبدء بشراء مستلزمات عيد الأضحى
تجار الألبسة والأحذية تعدو للبدء بشراء مستلزمات عيد الأضحى

دعت نقابة تجار الألبسة والأقمشة والأحذية، المواطنين إلى التسوق لشراء مستلزمات عيد الأضحى المقبل، وعدم الانتظار لأيام الذروة قبل حلول العيد بأيام قليلة.

وأشارت النقابة في بيان، الاثنين، إلى أن الأسواق مليئة بالعروض والتخفيضات على الأسعار، لافتة إلى أن أسعار الملابس والأحذية، انخفضت بنحو 15 في المئة في موسم عيد الفطر الماضي، مقارنة مع موسم 2020.

وأوضحت النقابة أنها أجرت دراسة ميدانية ومسحا للأسواق، أظهرت أن انخفاض الأسعار نتج عن حالة الركود التي عاشتها الأسواق طيلة المدة الماضية، التي كدّست جزءا من البضائع في مستودعات التجار، ما دفعهم لتخفيض الأسعار في عيد الفطر، لجذب المواطنين للشراء، وحاجة التاجر إلى السيولة النقدية للوفاء بالالتزامات المطلوبة منه، من إيجارات محال، ورواتب موظفين، وتكاليف تشغيلية.

وأشارت إلى أن من أسباب انخفاض أسعار الملابس والأحذية، المنافسة الشديدة بين تجار القطاع الذي يضم 11800 منشأة، والتنوّع الواسع في المعروض بأسعار متفاوتة.

وبينت أن أثار جائحة كورونا المستمرة حتى الآن، أدت إلى توقف قطاعات اقتصادية كثيرة عن العمل، وتراجع القوة الشرائية، وتآكل الدخول لدى العاملين في معظم القطاعات، مما نتج عنه تراجع الطلب على الملابس، ما دفع العاملين بقطاع الألبسة والأحذية إلى تخفيض الأسعار لإنعاش الأسواق وجذب المواطنين لشراء مستلزمات العيد.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني