مدير مستشفى الكرك لرؤيا: مخزون الأكسجين كافٍ ولدينا احتياطي

الأردن
نشر: 2021-06-07 15:14 آخر تحديث: 2021-06-07 15:30
تحرير: محمد الكفاوين
مبنى مستشفى الكرك الحكومي
مبنى مستشفى الكرك الحكومي

أكد مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معاذ المعايطة، أن الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول انقطاع الأكسجين في المستشفى غير صحيحة.

وأكد المعايطة أن مخزون الاكسجين في المستشفى كافٍ ويزيد على 20 ألف جالون، إضافة إلى توفر احتياطي من أسطوانات الاكسجين في سيارات الإسعاف والاقسام المختلفة في المستشفى، مضيفا أن متابعة وتفقد خزانات الأكسجين تتم يوميا وبطريقة دورية، بواسطة فريق مختص يرفع تقارير يومية للوزارة بهذا الشأن.


اقرأ أيضاً : مدير مستشفى الكرك ينفي انقطاع الاكسجين ويؤكد "التجمهر بسبب حالة مرضية"


وبين المعايطة أن ما حدث الأحد، هو حادث دعس لطفل يبلغ من العمر 12 سنة، أُحضر إلى المسشفى وتم التعامل معه وفق المهنية الطبية، وبعد تشخيص حالته تبين تعرضه لنزف بالدماغ، وبناء على طلب أهله نُقل إلى مستشفى خاص، بالتنسيق مع أطباء الجراحة والتخدير والمسعفين، وبعد تفقد جاهزية سيارة الإسعاف.

وقال إنه وفي أثناء نقل الطفل من جهاز التنفس الآلي إلى سيارة الإسعاف، تم ربطه بجهاز التنفيخ وهذا إجراء طبي، ما أدى إلى نقص الأوكسجين بشكل طبيعي، الأمر الذي أثار حفيظة أهلهم ورفضوا نقله بسيارة الإسعاف بحجة عدم توفر الأوكسجين.

وأضاف المعايطة أنه تم تشكيل لجنة متخصصة من المستشفى والوزارة، للوقوف على إذا ما كان هناك تقصير يشمل مزودي الأوكسجين، وأجهزة التنفس، والهندسة الطبية، والجراحة والتخدير، لافتا إلى أنه إذا كان هناك أي خلل سيُتعاملُ معه وفق الأطر القانونية.


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة توضح حقيقة انقطاع الاكسجين في مستشفى الكرك.. فيديو


وكان صباح الاثنين، زار الأمين العام لوزارة الصحه د. محمود الزريقات المستشفى، وأكد في مؤتمر صحفي أنه لا يوجد أي نقص في الأوكسجين، وأن وضع الاكسجين في المستشفى في أحسن أحواله ولا يقل عن نسبه 90%، مضيفا أنه من باب الإنصاف والتحقق أوعزت الوزارة بتشكيل لجنة فنية للتحقق من تفاصيل الواقعة. 

أخبار ذات صلة

newsletter