الملك يستقبل وزير خارجية كوريا الجنوبية

الأردن
نشر: 2014-12-21 15:38 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
الملك يستقبل وزير خارجية كوريا الجنوبية
الملك يستقبل وزير خارجية كوريا الجنوبية

رؤيا - بترا - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية يون بيونغ سي، الذي يزور المملكة ضمن جولة له في المنطقة.

وتم خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، استعراض آفاق العلاقات الأردنية الكورية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، خصوصاً الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، والسياحية.

وجرى تناول آخر التطورات في الشرق الأوسط والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما جهود تحقيق السلام في المنطقة استنادا إلى حل الدولتين، والجهود المبذولة دولياً وإقليمياً للتصدي لخطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، التي تستهدف الأمن والسلم العالميين، وتطورات الأزمة السورية والوضع في العراق.

بدوره، أعرب وزير خارجية كوريا الجنوبية عن تقدير بلاده للدور الذي يقوم به الأردن في تعزيز الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة، والتعامل مع مختلف تحدياتها بكل حكمة.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، بين أن بلاده حريصة ومهتمة بتطوير علاقات التعاون مع المملكة في مختلف الميادين، ومن بينها تطوير العلاقات في المجال السياحي، وخصوصا السياحة الدينية التي يتميز بها الأردن.

وعبر عن تقدير بلاده للجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن لاستضافته اللاجئين السوريين، والخدمات التي يقدمها لهم رغم شح الإمكانات، مؤكدا دعم كوريا لتعزيز قدرات المملكة في هذا المجال.

يشار إلى أن وزير خارجية كوريا الجنوبية ترأس أمس اجتماع السفراء الكوريين في الشرق الأوسط، الذي عقد في عمان، كما ويشارك في أعمال الدورة الـ11 لمنتدى التعاون السنوي بين كوريا ودول الشرق الأوسط، الذي تستضيفه المملكة.

والجدير بالذكر أن الأردن وكوريا الجنوبية تتمتعان بصفة العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفير الأردني لدى كوريا الجنوبية، وعن الجانب الكوري الجنوبي الوفد المرافق للوزير الضيف والسفير الكوري في عمان.

أخبار ذات صلة

newsletter