المناطق الحرة تمدد العرض التحفيزي للاستثمار بالبحر الميت حتى آذار 2022

اقتصاد
نشر: 2021-06-07 13:06 آخر تحديث: 2021-06-07 13:06
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

دعت المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية المستثمرين لاغتنام فرص الاستثمار التحفيزية المعروضة بمنطقة البحر الميت التنموية .

وقال رئيس مجلس ادارة المجموعة الدكتور خلف الهميسات في بيان صحفي اليوم الإثنين: أن المجموعة تقدم تسهيلات لتحفيز الاستثمار وتطوير الأراضي الواقعة في منطقة البحر الميت التنموية بالقطاع الفندقي والتجاري، من ضمنها تمديد فترة العرض التحفيزي للاستثمار الى آذار 2022 ، والذي يتضمن تخفيض بدل الإيجار السنوي بنسبة تصل إلى (50 %) .


اقرأ أيضاً : شركات التخليص تحذر من "تطفيش" التجار و المستثمرين بالعقبة


وأشار الهميسات إلى أن العرض اشترط مددا واضحة للبدء في التنفيذ، ومدة سريان عقد التطوير تصل إلى 30 عاما من تاريخ توقيع الاتفاقية قابلة للتجديد، موضحاً أن مساحة الأراضي التي يشملها العرض تتراوح بين دونم وحتى 50 دونما لتطوير مشاريع سياحية متنوعة، وباستعمالات تشمل فنادق بتصنيفات مختلفة، إضافة إلى استعمال مختلط يشمل التجاري والفندقي مجتمعين، أو التجاري والشقق الفندقية مجتمعين .

وأكد أن العرض يشمل الإيجار لكافة الأراضي التي يتضمنها وليس البيع، بهدف تشجيع واستقطاب المهتمين بالاستثمار من كبرى الشركات ورجال الاعمال لإقامة مشاريع سياحية وتنموية وبما يتطابق مع المخطط الشمولي للمنطقة .

وأضاف الهميسات ، أن استراتيجية المجموعة تتركز في تحقيق الرؤى الملكية الثاقبة بتوفير بيئة استثمارية محفزة تساهم في خلق المزيد من فرص العمل، والتي تساهم في التخفيف من عبء البطالة، وأن المجموعة مستمرة بتطوير وتحديث خطط واستراتيجيات تسهم في دعم الاقتصاد الوطني ورفد خزينة الدولة. ودعا عطوفته كافة المهتمين بالاستثمار في المشاريع السياحية الى التواصل مع المجموعة للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة .

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني