Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية توضح حول مصير طلبة التوجيهي الذين يصابون بكورونا في أثناء الامتحانات | رؤيا الإخباري

التربية توضح حول مصير طلبة التوجيهي الذين يصابون بكورونا في أثناء الامتحانات

الأردن
نشر: 2021-06-07 10:31 آخر تحديث: 2021-06-07 12:39
طلبة توجيهي
طلبة توجيهي

قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، إنه لن يُحرم أي طالب توجيهي لم يتقدم للامتحان "التجريبي" من التقدم لامتحانات الثانوية العامة المقررة في الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

وبين العجارمة في تصريحات عبر إذاعة "أمن إف إم" أن نحو 207 آلاف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة، فيما سيشارك في عملية سير الامتحانات نحو 52 ألف عامل من الوزارة.


اقرأ أيضاً : وزير التربية يتحدث عن امتحان التوجيهي والعام الدراسي القادم


ولفت إلى أن فقرات الامتحان ستتوزع على النحو التالي: 40 في المئة مستويات عادية، و40 في المئة مستويات متوسطة، و20 في المئة مهارات تفكير عليا تعتمد على الطالب ذاته؛ وذلك لمراعاة الفروق الفردية.

وقال إن جميع أسئلة الامتحان ستكون من المادة المقررة وليس هنالك أي فقرة من خارج الكتاب، فضلا عن أن جميع فقرات المبحث شاملة لجميع الوحدات حسب الوزن المخصص لكل منها.

وأضاف أنه تم وضع بروتوكول صحي لعقد امتحان الثانوية العامة، يراعي التباعد الاجتماعي وإجراءات الصحة والسلامة العامة للطلبة، كذلك تم تجهيز القاعات والإشراف عليها، للتحقق من أنها بيئة آمنة للطلبة.

وأشار إلى أن الطالب الذي يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة، سيتقدم للامتحان في قاعة منفصلة، غير أن الطالب المصاب بفيروس كورونا لن يكمل امتحاناته وستؤجل لدورة أخرى.


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية حول امتحانات "التوجيهي": سنحافظ على قدسيتها وهيبتها


وأوضح أنه سيكون هناك تواجد أمني عند مراكز الامتحان وإدارة الامتحانات ومديريات التربية، للحفاظ على الامتحان وتحقيق العدالة، "ولن يُسمح باختراق الامتحان والتشويش على الطلبة".

وأكد أنه ستطبّق إجراءات صارمة لمعالجة قضايا الغش، عبر عدة وسائل إلكترونية تكشف وجود الهاتف داخل قاعة الامتحان، وكل ما يتعلق بإجراءات معالجة الغش ستطبقُ كاملة.

ولفت إلى أن الإجراءات كبيرة وعظيمة ولابد من وجود امتحان متوازن يعيد لشهادة الثانوية العامة حضورها المعهود.

أخبار ذات صلة

newsletter