نواب عقب قرار مجلس النواب فصل أسامة العجارمة.. حريصون على أمن الوطن واستقراره - فيديو

الأردن
نشر: 2021-06-06 21:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
نواب عقب قرار مجلس النواب فصل أسامة العجارمة.. حريصون على أمن الوطن واستقراره
نواب عقب قرار مجلس النواب فصل أسامة العجارمة.. حريصون على أمن الوطن واستقراره

تحدث عدد من أعضاء مجلس النواب، عقب قرار فصل النائب أسامة العجارمة من المجلس، اليوم الأحد، بسبب إساءته للمجلس وهيبته وسمعته وأعضائه والنظام الداخلي.

وقال النائب أحمد القطارنة، إن الاجراءات التي تمت في جلسة الأحد، تتناقض مع الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب، لافتا إلى وجود متربصين في الأردن.


اقرأ أيضاً : نصراوين: حصانة النائب أسامة العجارمة سقطت منذ صدور قرار المجلس بفصله - فيديو


وشدد القطارنة على أن مجلس النواب يريد المحافظة على هيبة الوطن، مضيفا "لابد من التهدئة، كون الأردن محاطا بمخاطر".

وقال النائب ينال فريحات، من جانبه، إن كتلة الإصلاح لم تصوت بالموافقة على قرار فصل النائب أسامة العجارمة، مشيرا إلى أنها حريصة على أمن واستقرار الأردن.

وحمّل فريحات مسؤولية فصل العجارمة، إلى الجلسة التي عقدها المجلس الخميس الماضي، والجلسة الطارئة التي على أثرها تقرر تجميد عضويته، ووقف مخصصاته لمدة عام واحد، واعتبرها مستفزة للمواطنين بحسب كلامه. وشدد فريحات على أن المساس برأس الدولة خط أحمر بالنسبة إلى كل الأردنين، مضيفا أن الاجراءات كانت لابد أن تكون عقلانية، وأن الإساءة للنظام أمر مرفوض.


اقرأ أيضاً : النائب الحراسيس لرؤيا: التطاول على رمزية وقيادة الدولة "مرفوض" - فيديو


من جهته قال النائب خلدون حينا، بدوره، اعتبر أن الاجراءات التي اتخذها مجلس النواب حيال التصويت على قراري تجميد العضوية والفصل بحق النائب العجارمة كانت عقلانية، وقال "الزميل أخطأ وطولنا بالنا عليه"، مشيرا إلى أن المساس برأس نظام الدولة أمر مرفوض لدى الأردنيين كافة.

أخبار ذات صلة

newsletter