"اللجنة الوطنية للأسرى": الاحتلال يحاول التنغيص على فرحة الأردنيين باستقبال الأسير أبو جابر

الأردن
نشر: 2021-06-06 19:27 آخر تحديث: 2023-06-18 12:42
الأسير عبدالله أبو جابر
الأسير عبدالله أبو جابر

أدانت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية في بيان صادر عنها الاحد قيام سلطات الاحتلال بتأخير الإفراج عن الأسير الأردني عبدالله أبو جابر وذلك في محاولة للتنغيص على فرحة أهله وأبناء الشعب الأردني.


اقرأ أيضاً : الخارجية تعلق على عدم إفراج الاحتلال عن الأسير الأردني أبو جابر


وقال مقرر اللجنة الوطنية فادي فرح : " هذا هو الاحتلال الذي يسعى لمحاربة أي مظاهر للفرح أو الفخر بالأسرى، فقد دأب الاحتلال على إعادة اعتقال الأسرى بعد الإفراج عنهم بساعات كما حدث مع الأسير عبدالله أبو جابر" وأضاف فرح : " يغيظ الاحتلال وقوف الأردنيين مع المقاومة و تضامنهم مع أهل فلسطين ونصرتهم للأسرى الذين يعتبرونهم أبطالاً أوفياء للوطن" .

أما شقيق الأسير عبدالله أبو جابر (محمد أبو جابر) قال : " هم يريدون الإفراج عنه فجأة حتى لا يتم استقباله شعبياً ولكن كل الأهل والأحبة يتلهفون لاستقباله استقبال الأبطال ".


اقرأ أيضاً : مصدر في الخارجية لرؤيا: تأجيل الافراج عن الأسير الأردني أبو جابر


وفيما يلي نص بيان اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية :

علمت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية أن الأسير الأردني عبدالله أبو جابر (أقدم أسير أردني في سجون الاحتلال) قد تم تحويله للتحقيق ومن ثم إعادته إلى سجن النقب في فلسطين المحتلة ، رغم انتهاء مدة محكوميته في سجون الاحتلال البالغة 20 عاماً اليوم الأحد .

وإننا في اللجنة الوطنية ندين سياسة الاحتلال الهمجية في محاولة التنغيص على فرحة أهل الأسير والشعب الأردني بالإفراج عن الأسير البطل والابتهاج والاحتفال باستقباله من خلال المماطلة و تأخير الإفراج ، وإننا ندعو الحكومة الأردنية إلى القيام بدورها في المتابعة والضغط في موضوع الإفراج عن أبو جابر .

كما تدعو اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية (الحكومة الأردنية) إلى الضغط على الاحتلال للإفراج عن 22 أسيرا أردنيا في سجون الاحتلال ثمانية منهم محكومين بالسجن المؤبد بالإضافة إلى الكشف عن مصير المفقودين الأردنيين البالغ عددهم 33 مفقوداً .

أخبار ذات صلة

newsletter