نادي الأسير: الاحتلال يعيد الأسير الأردني أبو جابر إلى سجن "النقب"

محليات
نشر: 2021-06-06 15:06 آخر تحديث: 2021-06-06 16:54
الأسير الأردني عبدالله ابو جابر
الأسير الأردني عبدالله ابو جابر

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأسير الأردني عبد الله أبو جابر مجددًا إلى سجن "النقب الصحراوي"، بذريعة عدم استيفاء الأوراق الخاصة بالإفراج عنه ونقله إلى الأردن، فعقدت سلطات الاحتلال له محكمة وذلك "لتشريع" استمرار اعتقاله.

 


اقرأ أيضاً : الخارجية تعلق على عدم إفراج الاحتلال عن الأسير الأردني أبو جابر


وأوضح نادي الأسير أن محكمة الاحتلال قررت أنه وفي حال تم استيفاء الأوراق ستفرج عنه عنه وتنقله إلى الأردن، وقد يستغرق الأمر عدة أيام.

يُشار إلى أن الأسير أبو جابر البالغ من العمر (44 عامًا)، معتقل منذ عام 2000 على خلفية مقاومته الاحتلال، وفي سنوات اعتقاله الطويلة تمكّنت عائلته من زيارته مرتين فقط، وفقدَ طوال هذه السنوات والديه وشقيقته.

وفي مواجهته إجراءات الاحتلال، نفّذ عدة إضرابات عن الطعام كان أبرزها في أواخر عام 2015، وبداية عام 2016،واستمر مدة 70 يومًا، علمًا أنه واحد من بين (22) أسيرًا أردنيًا تعتقلهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي. 


اقرأ أيضاً : مصدر في الخارجية لرؤيا: تأجيل الافراج عن الأسير الأردني أبو جابر


وفي وقت سابق، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز، إن الوزارة تتابع عبر مركز العمليات والسفارة الاردنية في تل أبيب، إجراءات الإفراج عن المواطن الأردني عبد الله أبو جابر من قبل السلطات الإسرائيلية، التي أبلغت السفارة الاردنية في تل أبيب أن إجراءات الإفراج عنه في المراحل النهائية، وحال استكمال جميع الإجراءات ستُفرج عنه وتنقله إلى جسر الملك حسين، بعدما أبدى رغبته في العودة إلى المملكة.

وقد أصدرت السفارة الأردنية جميع الوثائق المطلوبة وسلمتها إلى الجانب الإسرائيلي، ومن المرجح الإفراج عن أبو جابر في الأيام القليلة القادمة.

أخبار ذات صلة

newsletter