Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جونسون يدعو مجموعة السبع إلى "تطعيم العالم" بحلول 2022 | رؤيا الإخباري

جونسون يدعو مجموعة السبع إلى "تطعيم العالم" بحلول 2022

عربي دولي
نشر: 2021-06-06 06:46 آخر تحديث: 2021-06-06 06:46
ارشيفية
ارشيفية

يعتزم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون دعوة قادة دول مجموعة السبع إلى الاتحاد من أجل "تطعيم العالم بحلول نهاية العام" المقبل لإنهاء جائحة كوفيد-19، بحسب ما أعلن مكتبه. 

وسيحض رئيس حكومة المحافظين، الذي يستضيف قمة مجموعة السبع من الجمعة إلى الأحد في كورنوال بجنوب غرب إنكلترا، نظراءه في الدول الصناعية (فرنسا، إيطاليا، كندا، اليابان، ألمانيا، الولايات المتحدة) على اتخاذ "إجراءات ملموسة" لتحقيق هذا الهدف، وفقا لبيان أصدره داوننغ ستريت مساء السبت.


اقرأ أيضاً : الإصابات بالسلالة الهندية لكورونا لا تزيد بشكل كبير في بريطانيا


وتمثل هذه القمة أول اجتماع مباشر لزعماء مجموعة السبع منذ بدء الجائحة قبل عام ونصف، واول مشاركة للرئيس الأميركي الجديد جو بايدن، وهو ما يمثل عودة الولايات المتحدة إلى نهج التعددية بعد عهد الرئيس السابق دونالد ترمب.

وقال جونسون "الأسبوع المقبل سيجتمع قادة أعظم الديموقراطيات في العالم، في لحظة تاريخية لبلداننا وكوكبنا".

وأضاف "العالم ينتظر منا مواجهة التحدي الأكبر في فترة ما بعد الحرب: هزيمة كوفيد وقيادة انتعاش عالمي مدفوع بقيمنا المشتركة"، مشددا على ان "تطعيم العالم بحلول نهاية العام المقبل سيكون أعظم إنجاز في تاريخ الطب".


اقرأ أيضاً : آخر حصيلة وفيات وإصابات بفيروس كورونا حول العالم


وتابع "أدعو زملائي قادة مجموعة السبع للانضمام إلينا في إنهاء هذه الجائحة الرهيبة وأتعهد بأننا لن نسمح أبدا للخراب الناجم عن فيروس كورونا بالحدوث مرة أخرى".

ويأمل جونسون أيضا في إمكان تعزيز نظام مراقبة عالمي لاكتشاف المتحورات الجديدة للفيروس قبل انتشارها.

وسيكون موضوع البيئة في قلب قمة مجموعة السبع قبل المؤتمر الرئيسي لمكافحة الاحتباس الحراري "كوب 26" المقرر في تشرين الثاني/نوفمبر في اسكتلندا.

أخبار ذات صلة

newsletter