طقس العرب يكشف موعد تحسن الأجواء وعودة ارتفاع درجات الحرارة في الأردن

طقس
نشر: 2021-06-05 19:47 آخر تحديث: 2021-06-05 19:47
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان

نشر موقع طقس العرب توقعات الطقس لهذا الأسبوع ودرجات الحرارة المتوقعة في أهم المدن نستعرضها عبر فيديو النشرة الجوية الأسبوعية.

وقال إن مُخرجات النماذج العددية المُستلمة تشير إلى حدوث تباين على درجات الحرارة مابين الارتفاع القليل والانخفاض القليل اغلب أيام الأسبوع الحالي، لتكون حول إلى اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام حتى يوم الأربعاء، ويكون الطقس في الاردن مابين الصيفي المُعتدل والصيفي إعتيادي بوجه عام، مع ظهور السُحب المُتفرقة على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة.


اقرأ أيضاً : باحثون في الطقس يحددون موعد بدء فصل الصيف فلكيا


ليالي مائلة للبرودة حتى مُنتصف الأسبوع

تنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل، وتستمر الليالي اللطيفة إلى المائلة للبرودة حتى ليل الأربعاء/الخميس، تزامناً مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية.

 نشاط يومي للرياح الشمالية الغربية بعد الظُهر وتكون مُثيرة للأتربة

 يُتوقع بمشيئة الله ان يستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية معظم أيام الأسبوع لتكون مُعتدلة السرعة تنشط في ساعات مابعد الظهر والعصر، وتترافق بهبات قوية تتسبب بإثارة الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية بعد مُنتصف الأسبوع. 

مؤشرات على ارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ واضح الخميس

 بحسب آخر المُؤشرات المُستلمة إلى حدوث ارتفاع لافت على درجات الحرارة يوم الخميس لتصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً، إلى صيفياً حاراً في بعض المناطق خلال ساعات النهار، ويحدث ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة ويكون الطقس مُعتدلاً بوجهٍ عام، ويُتوقع ان تعاود درجات الحرارة انخفاضها مع عطلة نهاية الأسبوع بإذن الله.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني