16 مليار دولار أمريكي قيمة الاستثمارات الإماراتية في الأردن

اقتصاد
نشر: 2021-06-05 16:47 آخر تحديث: 2021-06-05 16:47
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قدرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين حجم الاستثمارات الإماراتية في الأردن بحوالي 16 مليار دولار ووصل حجم التبادل التجاري حوالي 891 مليون دولار في عام 2020.


اقرأ أيضاً : العلي تكشف لـ "رؤيا" تفاصيل إجراءات الحكومة للعودة إلى "صيف آمن".. فيديو


وعقدت اللجنة الاقتصادية الأردنية الإماراتية المشتركة في دورتها الثانية، اجتماعات عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع ، برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي ووزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن طوق المري، بحضور الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية الاماراتي، لبحث العديد من الموضوعات التي تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة التجارية والاستثمارية.

وبحسب بيان وزارة الصناعة والتجارة والتموين، اليوم السبت، فإنه سبق اجتماعات اللجنة الاقتصادية عدة اجتماعات على مستوى الفرق الفنية من وزارتي الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الاقتصاد في البلدين عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع.

وأكدت علي متانة العلاقات الأردنية الإماراتية والتي ترسخت بفضل رؤى وجهود قيادتي البلدين الشقيقين والعمل المستمر لتطوير مختلف مجالات التعاون وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة.

وقالت إن دولة الامارات شريك استراتيجي مهم للأردن على جميع الأصعدة وحريصون على رفع التعاون الاقتصادي بين البلدين الى مستويات أعلى والبناء على الشراكات القائمة في العديد من المجالات

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني