بعد انقطاع دام 50 عاما.. البطيخ الأصفر يعود للزراعة في شمال الأردن.. فيديو

محليات
نشر: 2021-06-05 16:21 آخر تحديث: 2021-06-05 17:56
تحرير: ضرار غنام
البطيخ الأصفر - الصورة أرشيفية
البطيخ الأصفر - الصورة أرشيفية

بعد انقطاع دام لخمسين عامًا عن زراعة البطيخ في قرية مرحبا غرب محافظة اربد عاد أبناؤها لزراعتها بالبطيخ وبأنواع وألوان جديدة.

أعاد ابناء قرية مرحبا التابعة للواء الكورة إنتاج محصول البطيخ بالزراعة بعلا بعد توقف دام لعشرات السنين منذ عامين ولكنهم في هذا العام الثالث للانتاج كانت هناك إنتاج جديد ولأول مرة في اقليم الشمال زراعة البطيخ الأصفر والذي يتميز بحلاوة الطعم و بعدم دخول أي مواد كيميائية والذي يصل سعر الكيلو الواحد إلى 75 قرشا.


اقرأ أيضاً : على أنغام الدحية والرقصات التراثية.. الحصادون في عمان يحصدون القمح - فيديو


الشاب محمد خريسات وشريكه وصفي بني بكر هما أعادا الحياة لزراعة البطيخ والشمام في بلدتهم واللذان بدءا بخمسة عشر دونم لتصل اليوم في السنة الثالثة للإنتاج إلى مساحة 80 دونما مزروعة بالبطيخ والشمام. 

مئات المواطنين من مختلف مناطق المملكة يأتون الى مزارع البطيخ في بلدة مرحبا لما لها من سمعة حسنة في المذاق وفي كيفية إنتاجها وخاصة لانها زراعة بعلية خالية من المواد الهرمونية وبعيدة عن المنشطات الكيميائية، وتعتمد على مياه الأمطار فقط.


اقرأ أيضاً : إعلان من الحكومة لمزارعي القمح والشعير


جهود فردية بذلها محمد ووصفي لإعادة زراعة البطيخ والشمام في إقليم الشمال وبجد وبإصرار استطاعا إضافة نوع جديد لمحصولهما ليسجلا انجازا آخر جديد.

أخبار ذات صلة

newsletter