Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شرطة الاحتلال الإسرائيلي توافق على إعادة "مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة | رؤيا الإخباري

شرطة الاحتلال الإسرائيلي توافق على إعادة "مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة

فلسطين
نشر: 2021-06-05 09:42 آخر تحديث: 2021-06-05 09:42
مسيرة الأعلام
مسيرة الأعلام

وافقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي على إقامة "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة، الخميس المقبل، بحسب ما أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم"، أفاد بأن جمعيات استيطانية ويمينيّة إسرائيلية قررت عقد "مسيرة الأعلام" في المدينة في الوقت المذكور.

وكان من المقرر أن تجرى هذه المسيرة في يوم "توحيد القدس" (ذكرى احتلال الشطر الشرقي منها)، قبل أن يعدل مسارها نتيجة لضغوط شعبية ودولية، لتلغى لاحقا مع إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية 4 صواريخ على مدينة القدس، في يوم المسيرة.


اقرأ أيضاً : في ذكرى النكسة.. 54 عاما على جرح فلسطين النازف


وستمر المسيرة الاستفزازية من أبواب العامود والساهرة والأسباط، في طريقها إلى حائط البراق.

وينظم شبيبة تيار الصهيونية الدينية الاستيطاني هذه المسيرة منذ ثلاثين عاما، ويشارك فيها عادة عشرات الآلاف من المستوطنين يحملون علم الاحتلال الإسرائيلي، مقتحمين المسجد الأقصى المبارك، عبر الأحياء الفلسطينية في المدينة.

كما تشهد هذه المسيرة سنويًا هتافات عنصرية ضد العرب والفلسطينيين.

وشهدت الأراضي الفلسطينية خلال الأسابيع الأخيرة تصعيدا كبيرا، إثر اعتداءات أمن الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على الأهالي. 


اقرأ أيضاً : "هيئة الأسرى": مليون حالة إعتقال نفذها الإحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967


وشكلت "مسيرة الأعلام" ذروة العمليات الاستفزازية للمستوطنين، التي ردت عليها المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ على القدس وبلدات محتلة محاذية للقطاع، قبل أن تتطور لاحقا لحرب، تعرّضت خلالها تل أبيب للقصف مرارا.

ويبدأ تجمع المستوطنين عند الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر، على أن تصل البلدة القديمة عند الساعة السادسة، على أن تؤدى الصلوات في حائط البراق عند الساعة السابعة والنصف.

أخبار ذات صلة

newsletter