Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هذا ما فعلته الحرائق الممتدة من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأردن - فيديو | رؤيا الإخباري

هذا ما فعلته الحرائق الممتدة من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأردن - فيديو

الأردن
نشر: 2021-06-03 19:08 آخر تحديث: 2021-06-03 19:35
الصورة من مكان الحريق
الصورة من مكان الحريق

زارت الجمعية العربية لحماية الطبيعة، الخميس، منقطة الشارع في الأغوار الشمالية، التي تعرضت لحريق امتد الاثنين الماضي من الطرف الغربي لنهر الأردن (الأراضي الفلسطينية المحتلة) إلى مساحات من الأراضي الزراعية الأردنية.

الحريق الذي امتد لعدة كيلومترات على الشريط الحدودي، أتى غالبيته على أشجار حرجية و"قصيب" وأعشاب جافة بمحاذاة نهر الأردن، فيما طال الحريق وفق التقديرات الأولية نحو 150 دونما من الأراضي الزراعية، منها نحو 100 دونم من القمح و 50 دونما متفرقة من أشجار الحمضيات.


اقرأ أيضاً : اخماد حريق امتد للأراضي الأردنية بالأغوار ولجنة لحصر أضراره


وقال الجمعية في منشور لها على حسابها في فيسبوك، إنها حذرت مرارا من حملة ممنهجة لتدمير زراعة الاغوار، عبر وسائل شيطانية منها الحرائق السنوية المفتعلة.

واعتبرت الجمعية أن "هذه الحرائق مفتعلة من الاحتلال الإسرائيلي، تأتي على آلاف الدونمات الزراعية في الأغوار الشمالية في الأردن بحسب أصحاب المزارع.. جريمة تصيب المزارعين وتتكرر سنويا وفي ذات التوقيت".


اقرأ أيضاً : طائرات سلاح الجو تشارك في إطفاء حرائق في الأغوار الشمالية


وبادرت الجمعية العربية لحماية الطبيعة الخميس إلى تعويض مجموعة من المزارعين الذين تضررت مزارعهم جراء الحريق الأخير.

وأكدت الجمعية أنها تسعى من خلال هذه المبادرة الرمزية، إلى تسليط الضوء على معاناة هؤلاء المزارعين، الذين باتوا يتعرضون لهذا الحدث الجلل سنوياً، في أخصب الأراضي الزراعية.

واستفاد من هذه المبادرة، التي وزعت مئات الأشجار، عدد من المزارعين الذين التهمت النيران، أجزاء من أراضيهم وأشجارهم المثمرة، فيما شكر المزارعون القائمين على المبادرة، لافتين إلى ضرورة التفات الجميع إلى مأساتهم. 

أخبار ذات صلة

newsletter