الشواربة: آلية لضبط البيع العشوائي ستعلن الأسبوع المقبل

محليات
نشر: 2021-06-03 14:27 آخر تحديث: 2021-06-03 15:03
خلال ضبط بسطات في مناطق بالعاصمة عمان
خلال ضبط بسطات في مناطق بالعاصمة عمان

أكد رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن الامانة ستعلن الأسبوع المقبل آلية عمل وأسس لضبط البيع العشوائي الذي يشكل تعديا وتجاوزا على الأرصفة والشوارع والتقاطعات المرورية.

وقال إن إزالة المخالفات والعوائق والتعديات عن الأرصفة والطرق من المسؤوليات المباشرة لمناطق الأمانة، بعد حل دائرة ضبط البيع العشوائي، مشيرا إلى أن أي حملة لإزالة العوائق والتعديات يجب أن تكون بإشراف مدير المنطقة وبالتنسيق مع إدارة الأمانة.

وجدد الشواربة في اجتماعه الخميس مع مديري مناطق الأمانة، بحضور نائبه المهندس زياد الريحاني ومدير المدينة المهندس أحمد الملكاوي، تأكيده منع أي تصرفات فردية تتضمن استفزازا وتطاولا على القانون في حملات البيع العشوائي، وربط الإشراف عليها بالمديرين والتنسيق مع إدارة الأمانة.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان تزيل بسطة بطيخ بجرافة - صور


وقال إن الامانة تعمل ضمن منظومة مع الحاكم الإداري والأجهزة الأمنية لإزالة العوائق والمخالفات عن الطريق والرصيف، لكون المواطن له الحق في استخدامها بأمان، مؤكدا ضرورة التعامل مع البسطات وظاهرة البيع العشوائي بآلية عمل وأسس تحفظ كرامة المواطن.

ولفت إلى أن من مسؤوليات الأمانة تنظيم المدينة ومنع التعديات مع ايجاد الحلول والبدائل، مبينا أنه ستستحدث أسواق شعبية جديدة في مناطق عمان. 


اقرأ أيضاً : إغلاقان و46 إنذارا لمنشآت مخالفة في عمان


وأوضح أن على قطاع المناطق والبيئة مع تراجع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وعودة القطاعات للعمل التدريجي وفقا للقرارات الحكومية، مضاعفة الجهود وأن تكون نسبة الدوام لمختلف المناوبات 100 في المئة.

أخبار ذات صلة

newsletter