Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة والجيش الألماني | رؤيا الإخباري

مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة والجيش الألماني

الأردن
نشر: 2021-06-03 14:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة والجيش الألماني
مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة والجيش الألماني

وقع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي والسفير الألماني لدى المملكة كامبمان برنهارد، الخميس، مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الألماني.

وتهدف المذكرة إلى زيادة التعاون في مجال التدريب العسكري والتمارين المشتركة والصناعات الدفاعية والخدمات الصحية والطب العسكري، والأمن السيبراني والتطوير المهني بين الطرفين.


اقرأ أيضاً : الملك يتابع التمرين العسكري التعبوي "الجبال الشاهقة".. صور


وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة إن "توقيع المذكرة جاء في إطار سعي القوات المسلحة الأردنية لتعزيز أوجه التعاون العسكري ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات وتطوير القدرات الدفاعية مع جميع الدول الشقيقة والصديقة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الأردنية تجمعها علاقة وثيقة مع الجيش الألماني الصديق".


اقرأ أيضاً : قائد القيادة المركزية الأمريكية: الأردن لا يزال شريكا موثوقا واسثنائيا


بدوره أشاد السفير الألماني بالدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية في سعيها إلى تحقيق الأمن والسلام بالمنطقة والعالم أجمع، من خلال المشاركات الدولية مع قوات حفظ السلام، مبيناً أن هذه الاتفاقية جاءت نتيجة الكفاءة والاحترافية العالية التي تتمتع بها، ولتعزيز مجالات التعاون العسكري بين الجانبين وصولاً إلى أعلى المستويات بين الجيشين الصديقين.

وحضر توقيع المذكرة المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية والملحق الدفاعي الألماني

أخبار ذات صلة

newsletter