Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبونجمة: تقرير منظمة العمل حول إغراق جائحة كورونا عشرات الملايين في الفقر لا يعكس أي تفاؤل | رؤيا الإخباري

أبونجمة: تقرير منظمة العمل حول إغراق جائحة كورونا عشرات الملايين في الفقر لا يعكس أي تفاؤل

اقتصاد
نشر: 2021-06-02 20:21 آخر تحديث: 2021-06-02 20:21
عمال في أحد المصانع
عمال في أحد المصانع

أكد الخبير العمالي حمادة أبو نجمة، اليوم الأربعاء، أن تقرير منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة الذي كشف أن جائحة كورونا أغرقت 100 مليون عامل إضافي في الفقر، لا يعكس أي تفاؤل خلال الفترة الحالية.

وقال أبو نجمة لـ "رؤيا" إن ما حصل خلال الجائحة هو فقدان في الوظائف على نطاق واسع في العالم، إضافة إلى انخفاض الأجور وساعات العمل.


اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: كورونا أغرقت مئة مليون عامل إضافي في الفقر


وأضاف أن هناك مشكلة حقيقية في التعامل مع أسواق العمل في مختلف الدول، مشددا على أن المطلوب الآن من الحكومات التوافق مع القطاع الخاص لحل هذه المشكلة من خلال استحداث فرص عمل والحفاظ على فرص العمل القائمة حاليا، خاصة أن هناك قطاعات عادت لأعمالها لكنها لم تعد كما كانت قبل الجائحة.

وأوضح أن عودة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى أعمالها كما كانت قبل الجائحة لن تكون بسهولة، خاصة أن الآثار الاقتصادية لعبت دورا رئيسا في أسواق العمل ستستمر إلى ما بعد الوباء، خصوصا في الدول النامية ومنها الأردن.


اقرأ أيضاً : طلال أبو غزالة: إننا أمام تحول تاريخي في مصادر صنع الثروة


وقالت منظمة العمل الدولية إنه من المتوقع أن يظل 220 مليون شخص على الأقل عاطلين عن العمل على مستوى العالم خلال العام الحالي، وهو ما يزيد كثيرا عن مستويات ما قبل الجائحة، في ظل تعاف ضعيف لسوق العمل.

وتتوقع المنظمة تحسنا ليهبط العدد إلى 205 ملايين عاطل في العام المقبل، ولكنه مستوى لا يزال أعلى من 187 مليونا سُجلت في 2019 قبل الضرر الكبير الذي أحدثته أزمة فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter