مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جدارية في منطقة بطن الهوى في القدس

رسومات الفلسطينيين على جدران حي بطن الهوى في القدس تقهر الاحتلال الإسرائيلي "فيديو"

رسومات الفلسطينيين على جدران حي بطن الهوى في القدس تقهر الاحتلال الإسرائيلي "فيديو"

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، عنجهيته ضد الفلسطينيين في مدينة القدس، وهذه المرة يظهر مرعوبا من جداريات رسمها شبان لتثبيت الحق العربي الفلسطيني في حي بطن الهوى بمنطقة سلوان في القدس.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يقمع وقفة تضامنية منددة بمحاولات تهجير أهالي حي بطن الهوى


وتحدث زهير الرجبي رئيس لجنة أهالي حي بطن الهوى عن محاولة قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمسح الجداريات المرسومة على جدران الحي و تصدي السكان لهم.

ونقلت صفحة مركز معلومات وادي حلوة – القدس على فيسبوك عن الرجبي قوله، إن قوات الإحتلال حاولت محو العديد من الجداريات، لكن تصدي الأهالي حال دون ذلك.

والأربعاء الماضي، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مقدسيين مشاركين بوقفة تضامنية منددة بمحاولات تهجير أهالي حي بطن الهوى في سلوان بالقدس.

وقالت لجنة الدفاع عن أراضي سلوان، في بيان، إن تلك القوات هاجمت المشاركين في الوقفة التي نظمت بالتزامن مع نظر محكمة الاحتلال المركزية في القدس في استئناف أهالي الحي ضد تهجيرهم، واعتدت عليهم بالضرب، قبل ان تعتقل أحدهم. وأشارت اللجنة إلى ان قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري في محيط المحكمة، ووضعت المتاريس الحديدية، لمنع المتضامنين من الوصول إلى مقر المحكمة.

ويواجه أهالي الحي خطر الإخلاء والتهجير، وذلك بعد أن سمحت المحكمة العليا للاحتلال لجمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية، بالاستمرار في طرد 800 فلسطيني، بزعم أن منازلهم بنيت على أرض امتلكها يهود قبل نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948، على الرغم من إقرار هيئة القضاة بأن إجراءات المنظمة في الاستيلاء على الأرض قد شابتها عيوب وأثارت أسئلة حول قانونية نقل الأرض إلى الجمعية اليمينية.