مسؤول في أمانة عمان: تنظيم البيع العشوائي مسؤولية جماعية.. فيديو

محليات
نشر: 2021-06-02 08:46 آخر تحديث: 2021-06-02 08:46
حملة سابقة على البسطات العشوائية في العاصمة عمان - ارشيفية
حملة سابقة على البسطات العشوائية في العاصمة عمان - ارشيفية

قال نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة م. حسام النجداوي إن اللجنة، التي شكلها أمين عمان لوضع تصورات وآليات وتعليمات محددة خاصة بالبيع العشوائي، ستنتهي من عملها نهاية الشهر الحالي.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع برنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا أن اللجنة تدرس سيناريوهات ومقترحات مختلفة لمعالجة هذه المعضلة القديمة، التي أخذت تتسع في الآونة الأخيرة بشكل كبير.


اقرأ أيضاً : بلدية إربد توقف "عربة البوظة" وتوضح السبب


وأشار إلى أنه من المتوقع أن يجري التعامل، وفق التعليمات المقترحة، مع المواد الغذائية التي تُباع في الطرقات تحت أشعة الشمس، بوصفها أغذية تالفة، لأنها لا تُخزن وتُعرض بالطرق السليمة التي تكفل سلامتها للاستهلاك البشري.

أما بخصوص الملابس، فإنه من المتوقع أن يجري التعامل معها بأكثر من وسيلة، كإنذار المخالف في البداية، ومن ثم رفعها وإعادتها للبائع بعد التأكيد عليه على الالتزام باشتراطات وتعليمات البيع العشوائي، وأخيرًا مصادرتها وتسليمها لبنك الملابس والجمعيات التي تُعنى بالفقراء.


اقرأ أيضاً : الأمانة تدعو لتقديم طلب إعادة فتح المنشآت الكترونيا


واكد النجداوي أن مسؤولية تنظيم البيع العشوائي لا تقع على أمانة عمان وحدها، بل هي مسؤولية جماعية، لأن لها آثار سلبية كبيرة على المجتمع برمته، خاصة في ظل جائحة كورونا، وما تسببه التجمعات حول الباعة المتجولين من فرص لنشر الأمراض.


اقرأ أيضاً : الأمانة توضح بشأن يافطات كتب عليها كلمات توراتية في عمان


أخبار ذات صلة

newsletter