مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يوافق على بناء 350 وحدة استيطانية

فلسطين
نشر: 2021-06-01 16:01 آخر تحديث: 2021-06-01 16:47
الاحتلال يوافق على بناء 350 وحدة استيطانية في رام الله والبيرة
الاحتلال يوافق على بناء 350 وحدة استيطانية في رام الله والبيرة

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن نحو 60 مستوطنا اقتحموا تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته، وقاموا بجولات مشبوهة إلى أن غادروه من باب السلسلة، وسط حالة من الغضب والغليان سادت بين المصلين والمرابطين.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يؤدون طقوسا استفزازية في الأقصى والاحتلال يهدم 4 خيام في الخليل


من جهة أخرى، وافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء على بناء 350 وحدة استيطانية جديدة في حي جديد دُشّن في مستوطنة بيت إيل المقامة على اراضي أهالي مدينة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية.

وقال وزير التعليم الإسرائيلي يوآف جالانت للقناة 20 العبرية "لقد وعدنا وفعلنا، لقد اوجدنا زخمًا كبيرا في البناء وعززنا الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية".

وقال وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين إن الاستيطان أهم من أي شخص وأي وضع سياسي وأي موقف.

الى ذلك، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، خيمة سكنية وعريشتين، واستولت على خلايا شمسية في بلدة السموع جنوب مدينة الخليل.

وأكد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة الغربية راتب الجبور في بيان، أن قوات الاحتلال هدمت خيمة سكنية وحظائر للأغنام، واستولت على خلايا شمسية في تجمع الرضيم جنوب شرق بلدة السموع، تعود لأحد المواطنين، بحجة أن المنطقة مصنفة ضمن مناطق (ج) بالضّفة الغربية، وخاضعة للسيطرة الإسرائيلية.

كذلك هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف بمنطقة النقب داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 48.

أخبار ذات صلة

newsletter