مهندسون متطوعون للوقوف على أسباب انقطاع الكهرباء: قادرون على كشف ما حدث - فيديو

الأردن
نشر: 2021-05-31 11:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
المهندسون طالبوا بتوفير المعلومات من شركة الكهرباء الوطنية
المهندسون طالبوا بتوفير المعلومات من شركة الكهرباء الوطنية

طالب مهندسون كهربائيون مختصون، تطوعوا للوقوف على أسباب انقطاع الكهرباء في الأردن، بتوفير المعلومات الكافية للوقوف على أسباب الحادثة.


اقرأ أيضاً : لجنة هندسية خاصة للوقوف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن الأردن


جاء ذلك في اجتماع لجنة الطاقة والثروة المعدنية، الاثنين، بعدد من مهندسي الكهرباء الذين طالبوا باستخراج المعلومات المسجلة من الحاسوب في غرفة التحكم، والحصول على تسجيل أحداث النظام الكهربائي من محطات التحويل، من شركة الكهرباء الوطنية، خاصة في محطتي العقبة وجنوب عمان، لبيان أسباب الانقطاع الكهربائي عن الأردن.

وأكد المهندسون أن الحكومة على معرفة بأسباب انقطاع التيار الكهربائي الذي عم جميع أنحاء المملكة. وأضافوا أنه باستطاعتها تحديد أسباب الانقطاع في اليوم الأول من حدوثه، وذلك من ناحية تقنية ومعلوماتية.


اقرأ أيضاً : وزيرة الطاقة تكشف سبب فصل الكهرباء عن الأردن "الجمعة" - فيديو


وأكدت المهندسون قدرتهم على معرفة أسباب العطل الكهربائي وتحليله، لافتين إلى أن الدول الكبرى تستعين بالشركات العالمية المختصة، كشركة "شيزي" الإيطالية التي طلبت الحكومة الاستعانة بخبراتها للوقوف على أسباب الحادثة، إذ اجمعوا على استقلاليتها وحيادها في تقديم تقاريرها.

وقال المهندس موفق حميدات أحد الخبراء الذين حضروا الاجتماع، إن "البساس والحمام"، قد يتسببان في انقطاع كما حدث في محطة الهاشمية بالزرقاء.

وأثارت تصريحات المهندس الكهربائي ردودا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter