تعرفوا إلى شروط الحكومة الخاصة بتقديم الأراجيل في الساحات ابتداء من 15 حزيران

اقتصاد
نشر: 2021-05-30 17:37 آخر تحديث: 2021-05-30 18:40
أراجيل داخل مقهى
أراجيل داخل مقهى

يسمح للمنشآت في الأردن، ابتداء من من 15 حزيران المقبل، بتقديم خدمة الأراجيل في الساحات الخارجية والمقاهي بشروط حددتها الحكومة، في إطار مواجهة جائحة كورونا وتلافيا لانتشار عدوى الفيروس.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن موعد عودة الأراجيل إلى المقاهي وصالات الافراح و"الجيمات" والسينما.. فيديو


وعلى المنشأة الراغبة بإعادة العمل بهذا الصدد، تقديم طلب لوزارة السياحة والاثار، أو غرفة تجارة عمان، أو مديرية السياحة في المحافظة للتوقيع على التعهد الخاص بالالتزام بالبروتوكولات الصحية المعتمدة.

ومن ضمن الشروط، التي أعلنت عنها الحكومة بخطة فتح القطاعات التدريجية التي تبدأ الثلاثاء المقبل على ثلاث مراحل وصولا لصيف آمن من كورونا، تلقي جميع العاملين في المنشآت المطعوم ومرور 21 يوماً على تلقيهم الجرعة الأولى.


اقرأ أيضاً : في زمن الكورونا.. مقهى يقدم "الأراجيل" في إربد والأمن يغلقه


ويسمح للمنشأة باستقبال مرتاديها شريطة أن يكون مرتاديها ممن تلقى المطعوم ومضى على تلقيهم للجرعة الأولى منه 21 يوماً، بحيث يُستثنى من هذه الشروط من هم دون سن 18 عاماً أو من لا يستوجب تلقيه المطعوم.

كما اشترطت الحكومة على المنشآت العمل بنسبة لا تزيد عن 50 بالمئة من الطاقة الاستيعابية للمنشأة، بحيث الالتزام بالمحافظة على ترك مسافة 2 متر بين الطاولات وان لا يتجاوز عدد 6 أشخاص على الطاولة الواحدة.

 بالإضافة إلى الالتزام بجميع البروتوكولات الصحية وإجراءات وتدابير الوقاية والسلامة العامة المعتمدة، وتسمية مراقب وقاية من موظفي المنشأة لضمان تطبيق تدابير السلامة والوقاية الصحية.

أخبار ذات صلة

newsletter