Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العضايلة: فلسطين قضية الأردن الرئيسية ونتفق سياسيا "على كل المحاور" مع مصر | رؤيا الإخباري

العضايلة: فلسطين قضية الأردن الرئيسية ونتفق سياسيا "على كل المحاور" مع مصر

الأردن
نشر: 2021-05-30 15:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
السفير أمجد العضايلة
السفير أمجد العضايلة

قال السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، إنه منذ تأسيس الدولة الأردنية عام 1921 ومنذ وصول الملك عبدالله الأول الملك المؤسس، بالشراكة مع القوى السياسية والعشائر الأردنية تم تشكيل نموذج لوطن متميز قادر على مواجهة التحديات.


اقرأ أيضاً : فيصل الفايز: لدينا مؤسسات دولة قوية يعتز بها الأردنيون


ولفت العضايلة في حلقة خاصة من برنامج شؤون عربية على قناة النيل المصرية الرسمية، إلى أن الحياة السياسية والبرلمانية استقرت على مدى مائة عام ماضية، وأن الشراكة الحقيقية هى شراكة سياسية بين مختلف مكونات المجتمع الأردني.

وأكد العضايلة، أن انفتاح القيادة على كل فئات المجتمع الأردني ومشاركة الجميع في الحياة السياسية شكل انموذجا أردنيا متميزا، وأسهم في انضاج الحياة السياسية في المملكة.

وفيما يخص الدبلوماسية الأردنية وقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لها وتوجيهها بما يخدم مصالح الأردن العليا وقضايا الأمة، شدد العضايلة على أن القضية الفلسطينية بالنسبة للأردن "أساسية وجوهرية ووطنية" وأن المملكة لم ولن تتخلى عن الأشقاء الفلسطينيين.

وقال إن "قضيتنا الرئيسية هى فلسطين وهي أكبر تحد"، وإن هناك تنسيقاً مشتركاً بين الأردن ومصر بشأن إعادة إطلاق مفاوضات سلام جادة تفضي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وفق حل الدولتين، ولمساعدة الأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف "في قطاع غزة ولمواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي على القطاع، ولابد من تعاون وثيق بين كل الأطراف وبشكل خاص بين الأردن ومصر لمواجهة هذا التحدي الذي يصيب القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني".

واوضح العضايلة، أن العلاقات الأردنية المصرية راسخة واستراتيجية وتقاد بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكداً "نحن نتفق سياسيا على كل المحاور، وهناك شراكة استراتيجية بين البلدين في مجال الطاقة والكهرباء وتنفيذ مشاريع استراتيجية لتطوير التعاون الاقتصادي".

وبين أهمية نموذج التكامل والتعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق لخدمة الدول الثلاث والمنطقة ككل.

أخبار ذات صلة

newsletter