Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيصل الفايز: لدينا مؤسسات دولة قوية يعتز بها الأردنيون | رؤيا الإخباري

فيصل الفايز: لدينا مؤسسات دولة قوية يعتز بها الأردنيون

الأردن
نشر: 2021-05-30 15:24 آخر تحديث: 2021-05-30 15:24
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أن الأردن بنى منذ تأسيسه مؤسسات دولة قوية، وفي مقدمتها القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، و"هي مؤسسات يعتز بها الأردنيون"، وتمكن من مواجهة جميع التحديات.


اقرأ أيضاً : مختصون عشائريون وقانونيون: العشائر خزان لبناء الأردن ولا تستخدم سيفها للاستقواء عليه


وشدد الفايز، في حلقة خاصة من برنامج شؤون عربية على قناة النيل المصرية الرسمية، استضافت السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، على أن جلالة الملك المؤسس عبدالله الأول -طيب الله ثراه- استطاع بالتعاون مع الزعامات العشائرية الأردنية، رغم الظروف الإقليمية الصعبة آنذاك، من بناء الدولة الأردنية، التي نحتفل اليوم بمرور مائة عام على تأسيسها.

واستعرض دور جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال في محطات وطنية مفصلية، منها إصراره على تعريب قيادة الجيش الأردني، وتعزيز الهوية الوطنية، ومؤسسات الدولة، والتعامل بكل حكمة مع التحديات والأوضاع الإقليمية والدولية.

وأضاف أن الأردن يحتفل بعهد جلالة الملك عبدالله الثاني بالمئوية الأولى، ويدخل المئوية الثانية بتصميم على الاستمرار ومواجهة التحديات والتغلب عليها، مشيراً إلى العلاقات المتميزة التي بناها جلالة الملك عبدالله الثاني مع مختلف الدول، منها الشراكة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، وبما يخدم الوحدة العربية.

أخبار ذات صلة

newsletter